LBCI
LBCI

غوتيريش يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال رمضان

أخبار دولية
2024-03-07 | 11:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
غوتيريش يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال رمضان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
غوتيريش يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال رمضان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش طرفي النزاع في السودان إلى وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، واحترام "قيم" الشهر بينما تتخذ الأزمة الإنسانية "أبعادا هائلة".
     
وقال خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "بعد أيام قليلة يبدأ شهر رمضان المبارك. لذا أوجه اليوم نداء من هذه القاعة. أدعو جميع الأطراف في السودان إلى احترام قيم رمضان من خلال وقف الأعمال العدائية بمناسبة شهر رمضان".
     
وشدد غوتيريش على أنه "يجب أن يؤدي وقف الأعمال العدائية إلى إسكات الأسلحة بشكل دائم في جميع أنحاء البلاد ورسم طريق ثابت نحو سلام دائم للشعب السوداني".

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن "الأزمة الإنسانية في السودان تتخذ أبعادا هائلة. ونصف السكان - حوالى 25 مليون شخص - بحاجة إلى مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة. وقد قُتل أكثر من 14 ألف شخص، وهو رقم من المرجح أن يكون أعلى بكثير في الواقع".
     
وحذّر  غوتيريش من أن "أنظمة تزويد المياه والصرف الصحي تنهار. والأمراض آخذة في الانتشار. والجوع يسود في السودان. ويعاني حوالى 18 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد: وهو أعلى رقم يتم تسجيله على الإطلاق خلال موسم الحصاد، ومن المتوقع أن تزداد الأعداد في الأشهر المقبلة".
     
وأعلن نائب السفير البريطاني جيمس كاريوكي من جهته اقتراح مشروع قرار على المجلس يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار قبل شهر رمضان المبارك ويدعو الأطراف إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق عبر الحدود وعبر خطوط المواجهة". وقال إنه يأمل في التصويت على المشروع الجمعة.

أخبار دولية

غوتيريش

الامم المتحدة

السودان

LBCI التالي
وزير الخارجية الصيني: الصين ستكون قوة عالمية "للسلام والاستقرار"
النيجر ومالي وبوركينا فاسو تعلن إنشاء قوة مشتركة لمكافحة "التنظيمات الجهادية"
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More