LBCI
LBCI

بنك مياب يرد على الأخبار الزائفة ويوضح الادعاءات الخاطئة الموجهة ضده

2024-05-15 | 13:30
مشاهدات عالية
شارك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بنك مياب يرد على الأخبار الزائفة ويوضح الادعاءات الخاطئة الموجهة ضده
2min
بنك مياب يرد على الأخبار الزائفة ويوضح الادعاءات الخاطئة الموجهة ضده

بنك مياب يرد على الأخبار الزائفة ويوضح الادعاءات الخاطئة الموجهة ضده

توضيحًا لما تداولته بعض وسائل الإعلام الالكترونية بشكل مغلوط تحت عنوان "الادعاء على بنك آل حجيج بتبييض الأموال" يهم المصرف تبيان ما يلي: 
 
١- إن المصرف يدعى بنك مياب ش.م.ل وليس بنك آل حجيج والمصرف يتقيد بكافة القوانين والأنظمة والأصول المصرفية في كافة عملياته المحلية والخارجية، وأعماله تتسم بالتنظيم والشفافية والكفاءة والشمولية والموضوعية ولا تشوبها شائبة.

٢- لقد قام أحد عملاء المصرف، نتيجة مطالبته بدين ثابت ومستحق في ذمته، بتقديم دعوى افترائية وكيدية ضد المصرف ورئيس مجلس إدارته الحالي وأشخاص آخرين بجرائم مختلفة، مستندًا إلى كلام مفبرك ومجرّد من كل دليل وإثبات.

٣- ولقد تبيّن أثناء التحقيق مع العميل بأن كافة أقواله مختلفة ومتناقضة وتفتقر إلى الجدية والمصداقية وفيها اختلاق جرائم وافتراء، الأمر الذي استدعى النائب العام إلى الادعاء على العميل في الدعوى ذاتها بجرم الافتراء المعاقب عليه في المادة 403 عقوبات.

٤- ولقد أبرز المصرف في سياق التحقيق الأولي كافة الأوراق والعقود والمستندات الحاسمة التي تثبت عدم صحة مزاعم العميل الكاذبة والهزيلة وثبوت المديونية بحقه، وأثبت بأن كلامه مجرّد افتراء وكيد ولم تحصل أي من مزاعمه لا من قريب أو بعيد.

٥- إن الادعاء المشبوه أساسا بمغالطات قانونية فادحة والذي لم يشمل رئيس مجلس الإدارة السيد علي حجيج ومدير عام المصرف الحاليين، هو ادعاء مفتقر إلى كل أساس واقعي وقانوني، والملفت والمستهجن أن النائب العام قد استند في ادعائه على أقوال العميل المضللة والافترائية، في حين ادعى بنفسه على العميل بجرم الافتراء. وهذا تصرف لا يأتلف مع مواقف النيابة العامة المألوفة في تسيير الدعوى العامة.

٦- أن تحريف الحقيقة بهذا الشكل وبهذه الطريقة، والافتراء المتعمد على المصرف، لن يمر، وسوف يتابع المصرف الدعوى أمام القضاء لجلاء الحقيقة بالكامل وبأسرع وقت، وسوف يتخذ فورا كافة الإجراءات القانونية نتيجة هذا التهجم والافتراء والتشهير قمعًا للافتراءات وصدًّا للادعاءات وحفظًا للكرامات.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



آخر الأخبار

اقتصاد

الأخبار

الزائفة

ويوضح

الادعاءات

الخاطئة

الموجهة

LBCI التالي
جان بيروتي لـ"الجمهورية": السياحة الخارجية باتجاه لبنان تتعرض للاعاقة!
حاصباني لـ "نداء الوطن": صندوق النقد لم يعد يعتبر الإتفاقية الأولية مع لبنان صالحة
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More