LBCI
LBCI

"الطاقة" تطلق مناقصة عمومية لإنشاء وتأهيل معمل توليد الكهرباء بالطاقة الكهرمائية في منطقة حراش - نبع جعيتا

2024-09-04 | 09:43
مشاهدات عالية
شارك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"الطاقة" تطلق مناقصة عمومية لإنشاء وتأهيل معمل توليد الكهرباء بالطاقة الكهرمائية في منطقة حراش - نبع جعيتا
2min
"الطاقة" تطلق مناقصة عمومية لإنشاء وتأهيل معمل توليد الكهرباء بالطاقة الكهرمائية في منطقة حراش - نبع جعيتا

أطلقت وزارة الطاقة والمياه عبر منصة الشراء العام، مناقصة عمومية لإنشاء وتأهيل معمل توليد الكهرباء بالطاقة الكهرمائية في منطقة حراش - نبع جعيتا.

والمعمل الذي تملكه مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، يمكن أن يولّد طاقة تصل الى ١،٢ ميغاوات, قدرتها  ما يقارب ٦ مليون كيلووات ساعة في السنة، الأمر الذي يُخفف من الكلفة التشغيلية لدى مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان حوالي مليوني دولار، ويسمح بتحسين الخدمة وزيادة الانتاج. وتُستعمل هذه الطاقة المنتجة لتغذية محطة تكرير المياه في ضبيه، التي تؤمن المياه لجزء كبير من بيروت الكبرى وقسم من المتن.

يُذكر أن تمويل هذا المشروع سيتم من موازنة وزارة الطاقة والمياه، ويساهم في تشغيل انتاج الطاقة في المتن وبيروت. وهو يدخل ضمن الاستراتيجية الوطنية للنهوض المستدام في قطاع الطاقة التي تعطي الأولوية للتحول الطاقوي الى الطاقة المتجددة وتقليص الاعتماد على الفيول في توليد الطاقة الكهربائية، وخصوصا في قطاع المياه، كما يُمكن الاستفادة من هذه الخبرة في هذا المشروع لتطويرها في مشاريع أخرى في المستقبل.

وقد دعت الوزارة الاخصائيين في هذا المجال والمقاولين للمشاركة في هذا المشروع لما له من اثر ايجابي، خصوصاً وأنها قد حسّنت الشروط المالية للعقد، ما يسمح للمتعهدين باستيفاء مستحقاتهم بما يوازي سعر الصرف بتاريخ استحقاق الدفع، وبالتالي يحميهم من مخاطر تقلبات العملة.

يذكر أن فترة تقديم العروض تمتد ٤٥ يوماً من تاريخ اليوم، ويمكن تنزيل دفتر شروط المناقصة على الرابط التالي: https://ppa.gov.lb/bids/view/3432
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



أخبار لبنان

آخر الأخبار

اقتصاد

وزارة الطاقة

مناقصة عمومية

الكهرباء

الطاقة الكهرمائية

حراش

جعيتا

LBCI التالي
في النرويج...سياسة الأخلاقيات تجاه إسرائيل قد تؤدي لسحب استثمارات
الذهب: أسعار قياسية وإقبال كبير
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More