LBCI
LBCI

الهيئات الإقتصادية أبدت حرصها على إقرار تسوية عادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان

2024-09-05 | 09:13
مشاهدات عالية
شارك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الهيئات الإقتصادية أبدت حرصها على إقرار تسوية عادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان
2min
الهيئات الإقتصادية أبدت حرصها على إقرار تسوية عادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان

بحثت الهيئات الإقتصادية اللبنانية في مشروع قانون موازنة العام 2025 والمسار الذي يسلكه إقتراح القانون المقدم من النائب فيصل كرامي القاضي بإقرار تسوية عادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان الإجتماعي.

وأكدت ضرورة عدم مقاربة الموازنة العامة من الناحية المحاسبية فقط، إنما يجب التركيز أيضاً على دور الموازنة في تحفيز النمو الإقتصادي وخلق وظائف للبنانيين.

وشددت الهيئات أيضاً على أهمية التأني في التوسع بالإنفاق التشغيلي في الموازنة الذي يجب أن يترافق مع خطوات إصلاحية في القطاع العام وزيادة عدد المكلفين وتحسين الجباية والإلتزام الضريبي عبر مكافحة المؤسسات غير الشرعية.

واشار البيان الى أن لقاء وفد الهيئات مع وزير المال يوسف الخليل كان إيجابياً حيث جرى التأكيد على تعزيز التعاون المشترك في موضوع الموازنة العامة والمواضيع المالية الأخرى وخاصة مكافحة المؤسسات غير الشرعية.

أما في ما خص إقتراح القانون المتعلق بإقرار تسوية عادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان الإجتماعي، جددت الهيئات حرصها الشديد على إيجاد حلٍ عادل لموضوع تعويض نهاية الخدمة للأجراء في القطاع الخاص ضمن الإمكانات المتاحة.

وأبدت الهيئات الإقتصادية إرتياحها للنقاش الحاصل حول هذا الإقتراح في لجنة الصحة النيابية، وجددت تأكيدها على موافقتها على إقتراح القانون، مشيرة الى أنها تواكب مساره من خلال حضور أحد ممثليها في الإجتماعات التي تعقد لدراسته وهي تبدي ملاحظاتها وكذلك حرصها الشديد على إقراراه.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



أخبار لبنان

آخر الأخبار

اقتصاد

الإقتصادية

حرصها

إقرار

تسوية

عادلة

لتعويضات

نهاية

الخدمة

الضمان

السياحة اللبنانية في مواجهة التغير المناخي
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More