LBCI
LBCI

لإزالة عيوب البشرة... هذا ما يضعه المؤثرون على بشرتهم! (فيديو)

موضة وجمال
2024-08-29 | 08:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لإزالة عيوب البشرة... هذا ما يضعه المؤثرون على بشرتهم! (فيديو)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لإزالة عيوب البشرة... هذا ما يضعه المؤثرون على بشرتهم! (فيديو)

يعتمد بعض المؤثرين الجريئين على حيلة تجميل غريبة، حيث يقومون بدهن وجوههم بالثوم، مدعين أن هذه الطريقة تساهم في إزالة عيوب البشرة بسرعة. إذا قمتم بالبحث عن "استخدام الثوم الخام لعلاج حب الشباب" على الإنترنت، ستجدون مقاطع فيديو عدة لأشخاص يفركون فصوص الثوم النيئة على بشرتهم المصابة بالبثور.

ورغم أن العلاجات المنزلية قد تبدو مغرية للبعض، إلا أن الخبراء يحذرون من تطبيق الثوم على الوجه. فالدكتورة كيتاكي بهات، استشارية الأمراض الجلدية في سيلف لندن، صرحت لمجلة فوغ أن وضع الثوم مباشرة على الجلد قد يؤدي إلى "تهيجات أو حتى حروق كيميائية، مما قد يتسبب في ظهور علامات طويلة الأمد بعد الالتهاب".

وفي السياق ذاته، أكدت الدكتورة شيرين إدريس، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة، أن الثوم ليس العلاج المناسب لحب الشباب. وأوضحت لمجلة فوغ أن "معظم الفيديوهات التي تعرض استخدام الثوم لعلاج حب الشباب تصور حالات حب الشباب الهرموني، والتي تتطلب غالبًا علاجًا بوصفة طبية". كما شددت إدريس على أهمية معالجة السبب الجذري لحب الشباب لتجنب الأضرار الجانبية المحتملة مثل الندبات.

ورغم أن تطبيق الثوم مباشرة على البشرة ليس بالفكرة الجيدة، إلا أن إدراجه في النظام الغذائي ليس مستبعدًا. حيث أشارت إيميلي إنغلش، خبيرة التغذية ومؤسسة شركة  epetōme، إلى أن الثوم يعد مصدرًا غنيًا بالفيتامينات C وB6، بالإضافة إلى المعادن مثل المنغنيز والسيلينيوم. كما يحتوي الثوم على مركبات الكبريت، مثل الأليسين، التي ثبتت فعاليتها في مكافحة الأكسدة والالتهابات والميكروبات.

إضافةً إلى الثوم، توصي إنغلش أولئك الذين يعانون من حب الشباب باتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة ومنخفض في نسبة السكر، مع التركيز على أوميغا 3، البروبيوتيك، والزنك لتحسين صحة البشرة.

@xx24iv #السودان_مشاهير_تيك_توك #fyp #فولو #skincareroutine #skincare #sudanese_tiktok ♬ Sauce - Naïka
 

آخر الأخبار

موضة وجمال

مؤثرين

استخدام

الثوم

علاج

البشرة

الأطباء

الخبراء.

بعد احتفالها بعيد ميلادها الـ54... إطلالة كلوديا شيفر الشبابية تبهر المتابعين: هكذا بدت! (صور)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More