LBCI
LBCI

توقيف منفذي عملية السرقة الضخمة من داخل مجمع السيتي مول

أمن وقضاء
2024-06-05 | 06:03
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
توقيف منفذي عملية السرقة الضخمة من داخل مجمع السيتي مول
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
توقيف منفذي عملية السرقة الضخمة من داخل مجمع السيتي مول

بتاريخ 23-5-2024 وفي محلة نهر الموت، أقدم مجهولان ملثمان على سرقة مجوهرات قدر وزنها بحوالى /6/ كلغ من الذهب و/18/ هاتفًا خلويًا إضافة إلى ساعتين من داخل شركة في مجمع "السيتي مول"، وفرا الى جهة مجهولة.

وعلى الأثر، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات الحثيثة توصلت الى كشف هوية المتورطين في عملية السرقة، وهم كل من اللبنانيين:
م. ف. (مواليد عام 2003) (موظف في السيتي مول)
ع. ت. (مواليد عام 2002)
ع. ع. (مواليد عام 1999) (موظف في السيتي مول).

وبتاريخ 25-5-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفذت القوة الخاصة في الشعبة عملية متزامنة نتج عنها توقيف الأول في محلة التل طرابلس على متن سيارة نوع "هوندا CRV" لون زيتي، وضبط بحوزته مبلغ /3,800/ $ وحقيبة بداخلها أدوات تستخدم في عمليات السرقة، والثاني في محلة جبيل وضبط بحوزته مبلغ /196/$ وسكين، والثالث في محلة الدورة وضبط بحوزته مبلغ /270/$.

وبالتحقيق معهم، اعترف الأول والثالث بالتخطيط للسرقة، وأنه في يوم التنفيذ وبسبب حادث طارىء لم يحضر الثالث الى موقع العملية. عندئذ نفذ العملية الأول والثاني عن طريق البقاء داخل أحد المتاجر في المول بعد اقفاله، وخلال منتصف الليل أقدما على السرقة وغادرا صباحًا بعد فتح الأبواب، وتقاسما المسروقات على أساس اعطاء الثالث حصة صغيرة بعد تصريفها.

كما صرح الأول ان نصيبه من المسروقات موجود في منزله حيث تم ضبطها، وأفاد الثاني بان حصته من المسروقات باستثناء الهواتف سرق منه أثناء محاولة تصريفه.

وبتفتيش منزل الأول عثر على بندقية حربية نوع "كلاشنكوف" وجعبة وممشط بداخله /8/ طلقات صالحة للاستعمال، و/8/ هواتف خليوية وحوالى /2,8/ كلغ من المجوهرات، وبتفتيش منزل الثاني عثر على /9/ هواتف خلوية وساعة يد.

وسلمت المضبوطات الى أصحابها، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.

أخبار لبنان

أمن وقضاء

منفذي

عملية

السرقة

الضخمة

السيتي

LBCI التالي
مقتل إمرأة وجرح ثلاثة آخرين في حادث سير على طريق الهرمل
إحباط محاولة تهريب دولارات مزيفة إلى تركيا عبر المطار
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More