LBCI
LBCI

اثنان من افراد عصابة سرقة محترفة في قبضة شعبة المعلومات

أمن وقضاء
2024-07-15 | 04:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اثنان من افراد عصابة سرقة محترفة في قبضة شعبة المعلومات
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اثنان من افراد عصابة سرقة محترفة في قبضة شعبة المعلومات

تمكّنت شعبة المعلومات من رصد نشاط لعصابة يقوم أفرادها بتنفيذ عمليات سرقة ومحاولة سرقة لمنازل وشركات ومحلات وفنادق ومطاعم في العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان وبخاصة: بيت الدين، جعيتا، الكسليك، أنطلياس، النقاش، الجديدة، الربوة، حمانا، الجميزة والأشرفية. وآخرها كان بتاريخ 5-6-2024، حيث إدعى مواطن أن مجهولين أقدموا على الدخول بواسطة الكسر والخلع الى مكتبه الكائن في محلة الربوة وسرقوا مبلغ 50,000 دولار أميركي من داخل خزنة في المكتب.

وعلى أثر ذلك، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها القطعات المختصة في الشعبة، توصلت الى تحديد هويات أفراد العصابة، ومن بينهم كل من:

-م. ح. (مواليد عام 1981، لبناني)
-ف. ب. س. (مواليد عام 1980، لبناني)

وقد تبيّن أن الأول من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا سرقة.

وبتاريخ 26-6-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة، نفّذت القوة الخاصة في الشعبة عملية نوعية ومتزامنة نتج عنها توقيف الأول في محلة مار مخايل على متن سيارة رباعية الدفع نوع "شيروكي" المستخدمة في عمليات السرقة، والثاني في محلة خلوات -حمانا على متن سيارته نوع "بي ام" لون أسود، بتفتيشهما والسيارتين عثر بحوزة الأول على مسدسين حربيين مع ممشطين و16 طلقة صالحة للاستعمال، وأدوات تستخدم في عمليات السرقة، قبعتين و3 هواتف خلوية.

وبالتحقيق معهما، اعترف الأول بما نسب اليه لجهة إقدامه برفقة شخص آخر على تنفيذ العديد من عمليات السرقة ومحاولة السرقة بواسطة الكسر والخلع لمنازل وشركات ومحلات وفنادق ومطاعم ضمن المناطق التالية: بيت الدين، جعيتا، الكسليك، أنطلياس النقاش، الجديدة، الربوة، حمانا، الجميزة والأشرفية، حيث كان شريكه يرصد الأماكن التي سيتم سرقتها ويؤمن السيارات المستخدمة لعمليات السرقة. كما أضاف ان الثاني شارك معهما في عملية سرقة خزنة في محلة حمانا، وكان يتم توزيع الحصص فيما بينهم بعد كل عملية. كذلك، اعترف الثاني بما نسب اليه.

وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أمن وقضاء

افراد

عصابة

محترفة

المعلومات

LBCI التالي
الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية العاقورة
عمليات دهم للجيش في بريتال بحثًا عن مطلوبين
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More