LBCI
LBCI

قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في بيروت وجبل لبنان

أمن وقضاء
2024-09-07 | 04:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في بيروت وجبل لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في بيروت وجبل لبنان

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآلية في مختلف المناطق اللبنانية، وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تجريها القطعات المختصة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد مكان وجود الرأس المدبر لعصابة نفذ أفرادها العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان، وانتشرت فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي- سبق أن أوقفت الشعبة أحد أفراد عصابته- ويدعى:
- ح. ج. (مواليد عام 1997، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سلب، سرقة، إطلاق نار وحجز حرية، ويوجد بحقه مذكرة توقيف بجرم سرقة وبلاغ بحث وتحرٍ بجرم شراء مسروق.

وبتاريخ 29-8-2024، وبعد متابعة دقيقة، رصدته إحدى دوريات الشعبة في محلة الأوزاعي على متن دراجة لون أبيض من دون لوحات، وخلال عملية التوقيف، لم يمتثل لأوامر الدورية وحاول الفرار من أمامها، إلا أن العناصر تمكنت من السيطرة عليه وتوقيفه.

وبتفتيشه والدراجة، عثر على هاتف خلوي ومبلغ مالي عبارة عن /13,460/$ و/1,100,00/ ل.ل.، كما تم ضبط دراجته ودراجتين مسروقتين كان قد خبأهما بالقرب من منزله داخل مخيم صبرا.

وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تأليفه وترأسه عصابة نفذت العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح وتجارة الأسلحة الحربية وترويج المخدرات في مناطق بيروت وجبل لبنان، وأن الدراجات التي جرى ضبطها جميعها مسروقة.

كذلك، اعترف أنه يقوم بشراء دراجات مسروقة مقابل مبلغ يتراوح بين /100/ و/150/ دولار أميركي، ويقوم ببيعها لقاء مبلغ يتراوح بين /350/ الى /400/ دولار، وأن الأموال المضبوطة بحوزته ناتجة عن سرقة الدراجات وترويج المخدرات وتجارة الأسلحة.

وقد أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف متورطين آخرين.

أخبار لبنان

أمن وقضاء

الأمن:

توقيف

الرأس

المدبر

لعصابة

وعمليات

بيروت

لبنان

LBCI التالي
سقوط طائرة درون في عين إبل
أطفالٌ يفترشون الرصيف في طرابلس
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More