LBCI
LBCI

عراجي يتضامن مع الحريري.. ويعلن العزوف عن الترشح

أخبار لبنان
2022-03-12 | 03:05
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عراجي يتضامن مع الحريري.. ويعلن العزوف عن الترشح
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
عراجي يتضامن مع الحريري.. ويعلن العزوف عن الترشح
قرر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل النيابية النائب عاصم عراجي العزوف عن خوض المعركة الانتخابية. وأوضح في بيان التالي:

"أهلي و أحبتي في البقاع الحبيب وكل لبنان، منذ بداية الأزمة الاقتصادية والسياسية والانفجار المأساوي بمرفأ بيروت ترسخت لدينا قناعة أن كل مؤسسات الدولة قد انهارت واصبح الكيان الوطني بخطر.

لذلك رغم اظهار كل الاستطلاعات الانتخابية تقدمنا وبالرغم من تواصل معظم المرجعيات السياسية بمنطقة البقاع والعاصمة بيروت معنا لحثنا على الترشح وللتحالف الانتخابي الا انني قررت العزوف عن خوض المعركة الانتخابية لما سبق بالاضافة للأسباب التالية: 

- الارباك والتشرذم الكبير على صعيد الوطن خصوصاً التفتت الحاصل على صعيد الطائفة السنية، مما سيؤدي الى صعوبة تشكيل كتلة نيابية وازنة بعد الانتخابات ككتلة المستقبل، خصوصاً بعد تعليق العمل السياسي الموقت للرئيس الحريري. هذه الكتلة تحافظ على الميثاقية والتوازن بين الطوائف كما نص عليها الدستور وحافظ عليه اتفاق الطائف .

- التضامن مع القرار الذي اتخذه الرئيس سعد الحريري وتفهمي بالأسباب الموجبة لهذا القرار، والإيمان بنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي لا يختصر بمناصب أو انتخابات.

- الهيمنة الخارجية المفروضة على كل مفاصل الدولة، حيث أصبحت ارادة اللبنانيين أسيرة أيادي غير لبنانية بغض النظر عن نتائج اي انتخابات".


وقال عراجي: "قرارنا بالعزوف لا يعني أبدا خروجنا من الحياة السياسية، بل مسؤوليتنا تكبر أن نكون الى جانب أهلنا من داخل صفوفهم في هذه الفترة العصيبة. سنبقى كما عهدتمونا بجانب الحق، كما أننا نضع كل قدراتنا برسم كل من أراد اعادة النهوض وخدمة أهلنا".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

عاصم عراجي

عزوف

انتخابات

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More