LBCI
LBCI

ياسين عن تلزيم إدارة قطاع البريد وعدم إحراز اي تقدم: لن نسمح بضياع القطاعات المنتجة

أخبار لبنان
2024-06-20 | 06:46
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ياسين عن تلزيم إدارة قطاع البريد وعدم إحراز اي تقدم: لن نسمح بضياع القطاعات المنتجة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ياسين عن تلزيم إدارة قطاع البريد وعدم إحراز اي تقدم: لن نسمح بضياع القطاعات المنتجة

أوضح النائب ياسين ياسين، في مؤتمر صحافي حول موضوع تلزيم إدارة قطاع البريد وسياسة تضييع الوقت لعدم إحراز أي تقدم في هذا الملف، بعد انتهاء اجتماع لجنة الاعلام والاتصالات، النقاط الرئيسية التالية:

- بعد رفض عقد التلزيم من قبل ديوان المحاسبة في قرارين متتاليين، طلب مجلس الوزراء من وزير الأتصالات تنفيذ 3 إجراءات:
 
أولا: القيام بتمديد تقني لعقد Liban post الى حين إطلاق المزايدة الرابعة! وبعد مرور 7 أشهر على قرار مجلس الوزراء لم يحصل أي تقدم في هذا الموضوع ولم يطلع أحد على أسباب هذا التاريخ الذي لا يفسر إلا بالمماطلة و إضاعة الوقت لإبقاء الوضع على ما هو عليه".
 
ثانيا: تعديل جدول أسعار للخدمات البريدية الواقعية وذلك إلى حين إطلاق المزايدة الرابعة وهذا أيضا لم يحصل ولم نقرأ أي قرار صدر عن مجلس الوزراء بخصوص الأسعار الجديدة!
 
ثالثا: إطلاق مزايدة جديدة لتشغيل قطاع البريد، استنادا الى توصيات هيئة الشراء العام و ديوان المحاسبة وهذا ايضا لم يحصل حتى الان (يعني بعد 7 شهور من قرار مجلس الوزراء)! كما أنه كان من المفروض ان يقوم بدراسة سوقية لقطاع البريد الذي على أساسه يتم إطلاق دفتر الشروط الجديد. طبعا هذا لم يحصل حتى الآن.
 
واعتبر ياسين "أن سياسة المماطلة وتضييع الوقت تؤدي إلى تدمير هذا القطاع ويحرم الخزينة من أموال طائلة يمكن لهذا القطاع أن يؤمنها، كما يحرم المواطنين من تقديم خدمات أساسية لهم لتسهيل حياتهم كما وإنه يفتح المجال أمام اتباع المنظومة لتحقيق أرباح كبيرة في غياب وجود قطاع بريد فعال و متطور".
 
وتابع :"للأمانة، ان كل ما قام به الوزير خلال السبعة اشهر الماضية وإرسال كتب إلى ديوان المحاسبة لطلب رأيهم في أمور لا علاقة لهم بها، مما أضطر الديوان إلى تذكير الوزير بمبدأ أساسي وهو (سوف اقرأ عليكم ما جاء في كتاب الديوان حرفيا)  ضرورة إدارته واستثماره بالطريقة الفضلى لما للوقت من قيمة مالية وأهمية بالغة في عملية تلزيم القطاعات الاقتصادية والمرافق العامة الحيوية ما ينعكس ايجابيا على عجلة الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل ورفد الخزينة بالأموال".
 
وأكد في الختام "على كل كلمة جاءت في كتاب ديوان المحاسبة ونقول لجميع المعنيين اننا لن نسمح بضياع القطاعات المنتجة وسنكمل العمل بدورنا الرقابي إلى ابعد الحدود حتى إذا تطلب ذلك رفع دعاوى قضائية لمحاسبة المقصرين في انتظام عمل المؤسسات والحفاظ عليها وعلى المال العام".

أخبار لبنان

تلزيم

إدارة

البريد

إحراز

تقدم:

بضياع

القطاعات

المنتجة

LBCI التالي
نواب كتلة تحالف التغيير: تهديد نصرالله يعيدنا لضرورة فهم الغاية من إيصال رئيس يعيد السيادة المفقودة
لجنة الشباب والرياضة ناقشت التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود الأولمبي
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More