LBCI
LBCI

الكتائب: لبنان أدخل متاهة حرب خرجت عن مسارها خدمة لإيران ومصالحها

أخبار لبنان
2024-08-06 | 09:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الكتائب: لبنان أدخل متاهة حرب خرجت عن مسارها خدمة لإيران ومصالحها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الكتائب: لبنان أدخل متاهة حرب خرجت عن مسارها خدمة لإيران ومصالحها

عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل واستهل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا المرفأ وكلمة لرئيس الحزب توجه فيها إلى "الضحايا الكتائبيين: جو اندون، جو عقيقي، طوني برمكي، رندى رزق الله والأمين العام لحزب الكتائب نزار نجاريان الذي أبى إلا أن يتابع مسيرته الوطنية التي أملت عليه الرجوع إلى لبنان بعد سنوات في الغربة، فكان أن سقط في بيت الكتائب المركزي وأعطى حياته للوطن الذي أحب حتى النفس الأخير". 

ومن أجل إحقاق الحق وضنًا بالدماء التي سقطت وبعذابات أهالي الضحايا وآلامهم وبلبنان، أكد حزب الكتائب "ضرورة الإفراج عن الملف وإطلاق التحقيقات ويد القاضي بيطار ليصدر القرار الظني في أقرب وقت ممكن ليعود إلى لبنان بعض من عدالة".

وتوقف المجتمعون عند المعطيات والتقارير الخطيرة عن حرب محتملة، ووجه المكتب السياسي الكتائبي "تحية إلى أهالي الجنوب الصامدين والذين يعانون أوقاتًا عصيبة نتيجة استئثار حزب الله بقرار السلم والحرب ووضعهم في مهب حرب غير معروفة المدى والنتائج خدمة لإيران ومصالحها".

وحيا الحزب "صمود الرفاق الكتائبيين في أقضية: حاصبيا، مرجعيون بنت جبيل، النبطية وصور الذين أبوا أن يتركوا أرزاقهم وبيوتهم وقرروا مرة جديدة أن يواجهوا كل التحديات بما يمليه عليهم واجبهم الوطني".

واعتبر المكتب السياسي أن "لبنان وضع في حالة انتظار الضربات وتبعاتها وردود الفعل نتيجة الانخراط في معارك لا يريدها أبناؤه ولا قرار للدولة اللبنانية عليها وقد بدأت تخرج عن الاحتواء وعن إطارها وأهدافها لتدخل في متاهة حرب إقليمية تريد إيران أن تفرضها بسلاح وحدة الساحات لتجلس على طاولة المفاوضات في المنطقة لاعبًا إقليميًا ويكون لبنان في غياب رأسه حجر داما تحركه بواسطة حزب الله".

وبارك للبطريركية المارونية وللبنان تطويب البطريرك مار اسطفان الدويهي "عل هذه المناسبة المقدسة تكون محطة إضافية تؤكد أن لبنان يرتقي بقديسيه الذين عاشوا حياة تقشف وعلم وأسسوا للبنان الذي نعرفه ويجب أن يكون".

أخبار لبنان

لبنان

متاهة

مسارها

لإيران

ومصالحها

LBCI التالي
أسرار الصحف المحلية 6-8-2024
بعد دخوله الدراما والدراسة تعرفوا إلى المغني الصاعد... الذكاء الإصطناعي
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More