LBCI
LBCI

ظافر ناصر للـ LBCI: بري لا يريد الحوار من دون القوات اللبنانية

أخبار لبنان
2024-08-11 | 04:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
 ظافر ناصر للـ LBCI:  بري لا يريد الحوار من دون القوات اللبنانية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ظافر ناصر للـ LBCI: بري لا يريد الحوار من دون القوات اللبنانية


كشف الأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر أن الرئيس نبيه بري لا يريد الحوار من دون القوات اللبنانية أو بغياب أي طرف، وقال: "توافقنا معه على هذه المسألة، إذ كيف يُمكن أن يحكم أي رئيس في حال انتُخب من دون تفاهم؟"، مستبعداً الحلّ الداخلي قبل انتهاء الحرب.

وشدد خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI على انهم ليسوا في وارد الدخول في سجالات لكن لا يحق لأحد أن يعطيهم الدروس في السيادة، كما قال.
 
وفي تفاصيل العلاقة مع حزب القوات، شرح ناصر أن التواصل غير مقطوع بل قائم من خلال القنوات، والنقاش مستمرّ، وموضوع غزة والجنوب موضوع اختلاف مع القوات، كون نظرة البعض للجنوب وفلسطين مرتبطة بنطرته لحزب الله، في وقت نحن نفصل بين الامور. 

أما عن التيار الوطني الحرّ، فوصف حركة جبران باسيل اليوم بالأكثر انفتاحاً، وقال: "كما مع القوات نحن في مساحة مشتركة معهم، والاتفاق أن يبقى التواصل قائماً لمعالجة أي اختلاف".

وعن واجب العزاء الذي قدّمه وليد جنبلاط لحزب الله، شرح ناصر انها ليست المرة الاولى التي يكون هناك واجبات عزاء متبادلة، وهذا طبيعي. وأضاف: "رغم الاختلاف على الكثير من العناوين الداخلية مع حزب الله ورأينا بالحرب، لكن علاقتنا قائمة، ولا نتمنى مع حزب الله علاقة سياسية بالسرّ وسبّه بالعلن". وتابع: "موقفنا لم يتغير بين العام 2006 واليوم تجاه اسرائيل لكن حدة الانقسام الداخلي هي التي تختلف. وتطرّق الى موضوع الايجارات الحاصل حاليا، مؤكداً أن ما يحصل من تهويل هو مقصود.
 
واشار الى أن الواقع الدرزي هو همٌّ دائم لدى وليد جنبلاط، ولم يكن يوماً مفصولاً عن الهمّ العام، وهو يفصل في بعض الامور الداخلية والخارجية، واحياناً يأخذ قرارات مُكلفة شعبياً. 

ورأى ناصر أن المشروع الاسرائيلي يتجاوز غزة، فالخوف على الضفة الغربية وسط محاولة تهجير الفلسطينيين وضمّ الضفة لاسرائيل، وانهاء ما يُسمّى السلطة الفلسطينية.

واعتبر أن نتانياهو لا يريد نجاح المفاوضات، وينتظر الانتخابات الاميركية.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

LBCI:

الحوار

القوات

اللبنانية

LBCI التالي
3 جرحى نتيجة تدهور شاحنة بشكل مروّع على طريق عام تول النبطية (فيديو)
العثور على الهيكل الرئيسي للصاروخ الذي كان سقط في أحراج مرياطة
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More