LBCI
LBCI

الريجي تعلن تسلم المحاصيل بشكل إستثنائي إعتبارًا من 10 أيلول 2024

أخبار لبنان
2024-08-27 | 06:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الريجي تعلن تسلم المحاصيل بشكل إستثنائي إعتبارًا من 10 أيلول 2024
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الريجي تعلن تسلم المحاصيل بشكل إستثنائي إعتبارًا من 10 أيلول 2024

أعلن رئيس ومدير عام إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) ناصيف سقلاوي ان الريجي، وبسبب الأوضاع في الجنوب وانطلاقًا من التزامها الأخلاقي والاجتماعي تجاه مزارعي التبغ، ستبدأ تسلم المحاصيل وبشكل استثنائي اعتبارًا من 10 أيلول 2024 قبل شهر ونص الشهر من الموعد المعتاد، تخفيفًا من أعباء التخزين على المزارعين ومساعدتهم في توفير السيولة في الظرف الصعب، وذلك بتوجيه من رئيس المجلس النيابي نبيه بري.

وجاء كلام سقلاوي بعد لقائه وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل يرافقه مدير مديرية التبغ عبد المولى المولى ومدير الزراعة والمشترى جعفر الحسيني حيث أطلعوا الوزير الخليل على الخطوات التي تتخذها الريجي لمساعدة المزارعين وتجاوز تداعيات الظرف الراهن.

وبعد اللقاء أشار السقلاوي إلى أنه "منذ عقود طوبلة، تشكلت علاقة وثيقة بين مزارعي التبغ في الجنوب وأرضهم وشتلتهم، حتى أصبحت شتلة التبغ رمزًا للصمود والتحدي. ورغم القصف والتهجير، ظل المزارعون ثابتين في أرضهم."

وقال: "من منطلق التزامنا الأخلاقي والاجتماعي تجاه أهلنا المزارعين، جئنا اليوم لنطلع معالي وزير المال الدكتور يوسف الخليل على تحضيراتنا لاستلام محاصيل التبغ في الجنوب بشكل استثنائي، قبل شهر ونصف من الموعد المعتاد، استجابةً لتوجيهات دولة الرئيس نبيه بري والحكومة اللبنانية. نحن في الريجي سنبدأ استلام المحاصيل اعتبارًا من 10 أيلول 2024 بدلًا من 25 تشرين الأول، لتخفيف أعباء التخزين عن المزارعين ومساعدتهم في توفير السيولة الضرورية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الجنوب والبلد عمومًا."

وختم موجهًا "تحية إجلال لأهلنا الصامدين في القرى والحقول الذين يزرعون الشتلة المرة رغم العدوان الإسرائيلي المستمر،" قائلًا: "نعدهم بأن نكون دائمًا بجانبهم كما عهدونا، حيث ستصل لجاننا إلى اقرب النقاط من قراهم."
 

أخبار لبنان

المحاصيل

إستثنائي

إعتبارًا

أيلول

LBCI التالي
باسيل استقبل السفير الفرنسي... وهذا ما جرى بحثه
حمية في المطار لاطلاق الأشغال المتعلقة باستحداث الممر السريع لركاب المغادرة
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More