LBCI
LBCI

حاصباني في دار الفتوى: نرحب بالتحاور والتشاور لكن لا يمكن القبول بأفعال من خارج الدستور

أخبار لبنان
2024-09-02 | 05:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حاصباني في دار الفتوى: نرحب بالتحاور والتشاور لكن لا يمكن القبول بأفعال من خارج الدستور
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
حاصباني في دار الفتوى: نرحب بالتحاور والتشاور لكن لا يمكن القبول بأفعال من خارج الدستور

شدد وفد من نواب تكتل "الجمهورية القوية" برئاسة النائب غسان حاصباني على "ضرورة الحفاظ على الثوابت الوطنية التي طالما دافعت عنها دار الفتوى، بالرغم من محاولات التفرقة وزج البلاد بخلافات طائفية لا تخدم إلا الذين يريدون إخفاء أفعالهم او إخفاقاتهم بزج أبناء الوطن الواحد بسجالات فئوية ونعرات طائفية مفتعلة ليس لها أساس بين الذين يضعون لبنان أولا في أذهانهم وقلوبهم".

وأكد حاصباني، بعد لقاء الوفد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أننا "نكن للشعب الفلسطيني كل تعاطف ومحبة ولقضيته كل الاحترام، لكننا نعي خطورة ما قد يحصل للبنان إذا استمرّ الوضع في الجنوب وبعض المناطق بالتفاقم، مع عجز كامل للتأثير إلى اي حد يذكر في مسار الحلول المرجوة من قبل الشعب الفلسطيني. بينما اهلنا يهجرون وبيوتهم تدمر وأرزاقهم تقطع ولبنان يحمل الأثر والأكلاف على امتداد أرضه وبكامل شعبه، وهو أساساً في وضع اقتصادي متأزم وفراغ رئاسي يزعزع بنية مؤسساته الدستورية". 

وشدد على أنه علينا أن "نضع الأولويات الوطنية نصب أعيننا، ونبادر إلى انتخاب رئيس للجمهورية، بفتح ابواب مجلس النواب والتزام النواب بالحضور والتصويت والتشاور إذا اقتضى الأمر واستمرار التصويت حتى انتخاب رئيس للجمهورية كخطوة أولى في مسار طويل، تستكمل بتسمية وتكليف رئيس للحكومة وتشكيل حكومة تعيد لبنان إلى طريق الاستقرار والتعافي، وتعمل على تطبيق القرارات الدولية وتعيد مكانة لبنان في المجتمع العربي والدولي".

واعتبر حاصباني أن "لا مكان اليوم للمصطادين في الماء العكر وللذين ينبشون قبور الماضي ويستغلون عواطف الناس وهواجسِهم لبث التفرقة بين اللبنانيين". 

واشار إلى أنه "قد نرى اختلافات بالرأي او انتقادات متبادلة من حين لآخر، لكن هذا لا يتقدم على المصلحة العليا للبلاد"، مؤكدا أننا" دائما نرحب بالتحاور والتشاور لتخفيف التباينات السياسية، لكن لا يمكن ان نقبل بالأفعال التي تخرج عن الدستور الذي توافق عليه اللبنانيون في الطائف، أو تؤدي إلى تدمير الوطن الذي بني على أساس العيش المشترك بين كل ابنائه".

أخبار لبنان

الفتوى:

بالتحاور

والتشاور

القبول

بأفعال

الدستور

LBCI التالي
المفتي قبلان لجعجع: يجب أن تتعلم من التاريخ وبعبدا رمز سيادة لبنان والطريق إليها تمر فقط من مجلس النواب
أوجيرو: عطل طرأ على سنترال بحمدون
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More