LBCI
LBCI

"وطن الإنسان": لمسار قانوني شفاف ينسحب على الملفات العالقة

أخبار لبنان
2024-09-05 | 12:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"وطن الإنسان": لمسار قانوني شفاف ينسحب على الملفات العالقة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"وطن الإنسان": لمسار قانوني شفاف ينسحب على الملفات العالقة

أعلن المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان" في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء أنه "يتطلع، في مستهل عملية قانونية وقضائية طالت الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة، إلى مسار شفاف يكشف فيه النقاب عن كامل الحقائق، وكيف بدأت رحلة الانهيار المالي اللبناني وتحديد المسؤوليات وأخذ العبر كي لا تتكرر أزمات كهذه".

ورحب بـ"استعادة القضاء عمله في هذه القضية"، مطالبًا بـ"أن ينسحب عمله على القضايا الأخرى الأساسية، وأهمها انفجار مرفأ بيروت".

وقال إن "البقاء من دون اتخاذ أي خطوة عملية لمواجهة الاقتراب من وضع لبنان على اللائحة الرمادية لمجموعة العمل المالي يهدد بتفاقم الأزمة على الصعد الاقتصادية والمالية، وأهمها توقف المصارف المراسلة عن التعامل مع لبنان، وبالتالي تهديد مباشر للاستثمارات الداخلية والخارجية، وتوقف مؤسسات التأمين وإعادة التأمين عن خدماتها مع  ما تشكل من تداعيات سلبية على الناس والمؤسسات".

وأكد "ضرورة العمل على إصلاح النظام المالي وتعزيز الاقتصاد الشرعي، الذي بات يتضاءل مقابل ارتفاع خطير في وتيرة الاقتصاد غير الشرعي"، لافتًا إلى أن "هذا ينذر بانهيار القطاع الخاص اللبناني مثلما انهار قبله القطاع العام".

وتوقف عند "الجمود الذي وصلنا إليه في ملف رئاسة الجمهورية، وهو قاتل للبنان ولكيانه". وقال: "مع تطور المواقف في الأيام الماضية على مستوى الحوار أو المشاورات المطلوبة قبل انتخاب رئيس للجمهورية، والحوار أو المؤتمرات التي يتم المناداة بها بعد انتخاب رئيس، نرى أن هذين الطرحان يشكلان مدخلا لتلاقي الفرقاء ضمن مساحة مشتركة تبدأ بمشاورات تقضي إلى انتخاب رئيس جامع، لندخل بعدها إلى حوارعميق وجوهري بين مكونات الوطن، فتختصر المواضيع الخلافية وتعالج الهواجس والتطلعات بصراحة بناءة تؤدي إلى إرساء أسس للبنان الجديد المستقر والمزدهر".

أخبار لبنان

الإنسان":

لمسار

قانوني

ينسحب

الملفات

العالقة

LBCI التالي
اجتماع قريب لسفراء الخماسية... نحو بلورة أفكار جديدة لتحديد موعد لجلسة الانتخاب (الأنباء الالكترونية)
أميركا تحدّد "الخطوط الحُمر" لحرب "حزب الله" (الشرق الأوسط)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More