LBCI
LBCI

الأبيض تسلم شحنة مساعدات تركية: سنفتتح المستشفى التركي خلال أسابيع

أخبار لبنان
2024-09-25 | 05:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأبيض تسلم شحنة مساعدات تركية: سنفتتح المستشفى التركي خلال أسابيع
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الأبيض تسلم شحنة مساعدات تركية: سنفتتح المستشفى التركي خلال أسابيع

تسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض شحنة مساعدات تركية وصلت إلى  القاعدة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي على متن طائرة تركية لدعم القطاع الصحي في حضور السفير التركي علي باريش اولوصوي وقائد جهاز أمن المطار العميد فادي الكفوري.

وفي كلمة له، قال الوزير الأبيض: "اريد أن اغتنم هذه المناسبة لكي أعلن أن المستشفى التركي الذي كانت تركيا قد قدمته للشعب اللبناني للوقوف الى جانب لبنان خصوصا في حالات الحروب، سيتم افتتاح هذا المستشفى ان شاء الله في القريب العاجل خلال فترة أسابيع قليلة جداً وسيقوم بدوره كذلك بالاستجابة لمعالجة جرحى الحرب الدائرة على لبنان في الجنوب". 

ورداً على سؤال عن الدول التي أرسلت مساعدات حتى الآن، قال: "وصلتنا مساعدات حتى الأن من العراق والأردن ومصر ومن دول أخرى وهناك مساعدات أخرى في طريقها الى لبنان ووزارة الخارجية تقوم بالتواصل مع جهات أخرى، والجميع يؤكد دعمه وتضامنه مع الشعب اللبناني".

ورداً على كيفية التعامل مع وجود نازحين في المدارس في معظم المناطق، أجاب: "لقد فعلّت وزارة الصحة العامة خططها بموضوع النازحين، واغتنم الفرصة للتذكير بالرقم 1787 خصوصا لمرضى غسيل الكلى والامراض السرطانية وللحوامل، وسنعقد الساعة الخامسة من مساء اليوم مؤتمراً صحافيا في وزارة الصحة لتفصيل كل الأمور التي ستقوم بها وزارة الصحة وهو مخصص لموضوع النازحين والنزوح".

سفير تركيا

من جهته، أكد السفير التركي "وقوف تركيا والشعب التركي الى جانب لبنان وشعبه دائماً". وقال: "هذه المساعدات اليوم هي معدات صحية وطبية وغذائية"، مشيرا الى ان الدعم التركي مستمر للبنان وشعبه.

أخبار لبنان

فراس الأبيض

لبنان

تركيا

مساعدات

المستشفى التركي

LBCI التالي
عبود: كل الشركات العربية والأجنبية علّقت رحلاتها الى مطار بيروت و"الميدل أيست" تلعب دوراً كبيراً في توفير السفر للبنانيين
كركي: لإستقبال مرضى غسيل الكلى النازحين في المستشفيات تحت طائلة فسخ العقد
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More