LBCI
LBCI

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: نتضامن مع لبنان

أخبار لبنان
2024-10-03 | 06:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: نتضامن مع لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: نتضامن مع لبنان

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي أن الجامعة العربية ودولها الأعضاء كل على حدة خذروا لشهور من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرف بمنأى عن تبعاتها، قائلا: "ها نحن اليوم نقترب بشدة من اندلاع هذه الحرب بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه في غزة، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان، متحصنين بعجزٍ عالمي عن ردع سلوكهم الإجرامي وإجترائهم على كل القواعد القانونية والإنسانية والأخلاقية".

وشدد على أن "الاعتداءات على لبنان وأهله واستعراضات البطش التي أسكرها غرور القوة لن تُحقق الأمن لأي طرف بل هي تزرع بذور صراعات ممتدة، وكراهية متزايدة".

وقال خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع الجمهورية اللبنانية وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي: "لقد كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يُحقق أهداف جميع الأطراف ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية الإسرائيلية وفق القرار 1701 ولكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل، عِوضاً عن طريق الحلول العقلانية التي تبدأ بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ونزعٍ لفتيل التصعيد في لبنان والمنطقة".
 

وأضاف السفير حسام زكي: "إننا نتضامن مع لبنان وحكومته ومع أهله بمكوناته كافة، بلا تمييز في هذا الظرف الصعب ونقف صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها. إن سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة وعلينا جميعاً أن نتنبه لها ونساعد أهل لبنان في إفشالها. والسلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف"، مشيرا الى أن المجتمع اللبناني لن يعبر هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته.

وقال: "لقد عانى أهل لبنان لسنوات من أزمات متتالية وهم اليوم يواجهون تحدياً جديداً خطيراً وهناك أكثر من مليون نازح. وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة، ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة لبنان وأهله ومساعدة هذا الشعب الأبيّ على الصمود ليخرج من هذه المحنة". 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

جامعة الدول العربية

حسام زكي

لبنان

العدوان

LBCI التالي
غارة على بلدة المعيصرة - فتوح كسروان (فيديو)
مخزومي زار المفتي دريان: لضرورة تعاون مؤسسات المجتمع المدني في هذه الظروف
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More