LBCI
LBCI

ناصر ياسين: لا نستغرب الوقفة المصرية إلى جانب لبنان ولا الوقفة الإماراتية

أخبار لبنان
2024-10-05 | 10:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ناصر ياسين: لا نستغرب الوقفة المصرية إلى جانب لبنان ولا الوقفة الإماراتية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ناصر ياسين: لا نستغرب الوقفة المصرية إلى جانب لبنان ولا الوقفة الإماراتية

حطت في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بعد ظهر اليوم، طائرتان مصرية واماراتية محملتان بمواد اغاثية وطبية، وكان في استقبالهما منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين ووزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض ووزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام والسفير المصري لدى لبنان علاء موسى ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير.

وقد أدلى الوزير ياسين بتصريح جاء فيه: "استقبلنا اليوم طائرة مصرية محمّلة بالمساعدات بمشاركة السفير المصري في بيروت، وهذه الطائرة المحملة بمواد اغاثية وطبية ومواد إيواء ستساعد في تغطية الحاجات لأهلنا النازحين، وهي من ضمن الجسر الجوي ومن ضمن الطائرات التي وصلت وتصل إلى مطار رفيق الحريري. ونحن بصدد استقبال طائرة إماراتية جديدة بعد طائرتين أخريين وصلتا بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشقيقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإنشاء جسر جوي ونقل مساعدات عاجلة إلى لبنان بقيمة 100 مليون دولار. ولا نستغرب الوقفة المصرية إلى جانب لبنان ولا الوقفة الإماراتية، ولاسيما أن مصر والإمارات لهما حضور تاريخي في لبنان وعلاقات وثيقة كما هو الحال مع باقي الدول العربية الشقيقة".

وأشار ياسين الى أن "هذه الاستجابة الإنسانية من قبل الدول العربية والصديقة ستسهم في تغطية الحاجات وتساعد في تخفيف الجراح عن أهلنا النازحين"، قائلا: "أعددنا منصة تظهر أرقام المساعدات التي استقبلناها ووزعناها للدلالة على الشفافية، وسنطلق هذه المنصة يوم الاثنين".

من جهته، قال السفير المصري إن "الطائرة المصرية تحمل 22 طناً من المواد الغذائية والطبية والاعاشات التي يحتاجها إخوتنا النازحون، وستأتي رحلات أخرى وفقاً لاحتياجات الحكومة اللبنانية، وأنا على تنسيق مع الوزراء، لأن هذه الأزمة مستمرة ولها تداعيات"، مؤكداً أن "مصر كقيادة سياسية وكشعب ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان ومواصلة استجابتنا للشعب اللبناني".

وتحدث السفير المصري عن "العمل على مسارين في لبنان انساني ودبلوماسي من أجل وقف اطلاق النار في لبنانقائلا: "سنواصل تنسيقنا مع الشركاء، وأرجو أن تكون هناك إيجابيات، ونحن نبذل المجهود اللازم كي تقف هذه الحرب فوراً".

أخبار لبنان

ناصر ياسين

لبنان

مصر

الإمارات

مساعدات

LBCI التالي
استشهاد قيادي من الجناح العسكري لحماس و3 من أفراد أسرته في غارة إسرائيلية على مخيم البداوي
إنذار جديد من الجيش الإسرائيلي للمتواجدين في هذا المبنى في حي شويفات الأمراء
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More