LBCI
LBCI

افرام التقى جعجع... وهذا ما قاله عن مشاركته في مؤتمر "معراب 2"

أخبار لبنان
2024-10-11 | 09:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
افرام التقى جعجع... وهذا ما قاله عن مشاركته في مؤتمر "معراب 2"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
افرام التقى جعجع... وهذا ما قاله عن مشاركته في مؤتمر "معراب 2"

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، النائب نعمة افرام في حضور عضو الهيئة التنفيذية في "القوات" جوزيف جبيلي.

وعقب الزيارة، رأى افرام أن "هذا اللقاء أمر طبيعي في هذه المرحلة الدقيقة وتم فيه تبادل للأفكار والآراء والقراءات والمواضيع ولا سيما المتعلقة بوقف إطلاق النار وانتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت، الامر الذي يسهّل الخروج من هذه الازمة". 

واذ اشار الى انه "تم التطرق ايضا الى أهمية الاجتماعات الثنائية التي تحصل بين النواب لتقريب وجهات النظر، بغية التوصل الى رؤية متكاملة"، أكد افرام وجوب الاتعاظ من الأزمة العسكرية القائمة كي لا تتكرر مرة جديدة في لبنان للحد من تداعياتها على الصعد كافة. 

وشدد على ضرورة أن يكون هذا الموضوع في أولوية جدول أعمال رئيس الجمهورية العتيد، الى جانب تطبيق القرارات الدولية، الا أن الهدف الأساسي يبقى انتظام الحوكمة في لبنان واتخاذ العبر.

وقال افرام: "إن لبنان بلد ووطن وكيان مستقر، لذا تقع مسؤولية بناء مستقبله على عاتقنا، وهذا نبرهنه من خلال التعامل مع النازحين اللبنانيين وهم اخوتنا الذين سنبقى معهم على الحلوة والمرة".
 

وعن مشاركته في مؤتمر "معراب 2" المزعم عقده غدا، أجاب: "مبدئيا نعم، وهذا ما تحدثنا عنه اليوم مع جعجع، فهذا المؤتمر يضم نوابا من المعارضة والمستقلين. ونظرا للمساحات المشتركة وللعلاقة التي تجمعنا مع "القوات"، سيُشارك "مشروع وطن الانسان" إما بشخصي او من خلال ممثلين عنه، وهذا وفق مشاركة النواب المستقلين، ولكن في المبدأ انه لقاء جامع لكل من يعتبر ان تطبيق القرار الدولي 1701 من مسؤوليتنا كلبنانيين، ولمن يرى ان لبنان لا يريد الحرب وانه بلد سيد حر مستقل، تُتخذ قراراته لمصلحة ابنائه فحسب".

أخبار لبنان

نعمة افرام

جعجع

مؤتمر

معراب

LBCI التالي
أسرار الصحف 11-10-2024
المحاولات لوقف اطلاق النار في كل من غزة ولبنان مستمرة
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More