LBCI
LBCI

بالصور... حيوانات غريبة لم تعرفوا بوجودها من قبل

منوعات
2014-06-04 | 07:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بالصور... حيوانات غريبة لم تعرفوا بوجودها من قبل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
بالصور... حيوانات غريبة لم تعرفوا بوجودها من قبل
للوهلة الأولى ستظنون أنّ هذه الحيوانات مستوحاة من الأفلام الخيالية وأنّ وجودها أمر مستحيل، لكن مع التدقيق والإمعان ستذهلون بشكلها الغريب الذي سيضعها على قائمة أغرب الحيوانات في العالم وأكثرها ندرة. وفي الصور التالية سنعرض لكم أغرب هذه الحيوانات، أماكن تواجدها وأسباب وضعها على هذه القائمة!


- الظبي سيجا: هذا الحيوان المهدّد بالانقراض يتنمي إلى عائلتي الظبي والماعز ويسكن في السهول الأوراسية، جونغاريا ومنغوليا. ويعدّ السيجا من الحيوانات الغريبة بسبب أنفه المرن الذي يساعده على صدّ الغبار التي يتسبّب بها هجرة قطيع الحمار الوحشي.
 

- سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمر: يعيش هذا النوع من الأسماك في جزر غالاباغوس لكنه لا يجيد السباحة بتاتاً، وتعلّم المشي في قعر المحيط باستخدام زعانفه.
 

- الحيوان الصخرة: قد تبدو وكأنها مجرّد صخرة لكنه حيوان يعيش على جزر تشيلي ويستطيع بفضل شكله الغريب تفادي الحيوانات المفترسة. وتستطيع هذه الحيوانات التزواج بشكلٍ منفرد.
 



- طائر العقاب الملتحي: تعيش هذه الطيور الجميلة في جبال إيفرست، الهمالايا وبعض الجبال الأخرى في آسيا وأوروبا وتخيف الناس بسبب لحيتها. هناك عشرة آلاف طائرٍ فقط من هذا النوع متبقي اليوم.
 



- السمكة الساخرة: وبعكس اسمها، هذه الأسماك ليست ساخرة على الإطلاق لكنها خطرة جداً بفضل فمها الكبير وبالإمكان إيجادها على الساحل الغربي لأميركا.
 



- خيار البحر الشفاف: تعيش هذه الأسماك على عمق خمسة آلاف متراً وتتميّز بفمٍِ أحمر تحيط به المخالب وقشرة شفاقة تغطي أمعاء السمكة.
 



- القرش المزركش: تعيش هذه الأسماك في المحيطي الهادئ والأطلسي ولديها 300 سنٍّ على شكل الرمح. ويقول العلماء إنها تستغرق ثلاث سنوات ونصف للإنجاب وهي المدّة الأطول مقارنة مع أسماك القرش الأخرى.
 



- سمكة الشبح: وتعرف علمياً باسم Barreleye، تجدها على عمق 900 متراً في المحيط الأطلسي، الهندي والهادئ ويكمن سبب غرابتها برأسها الشفاف وعينيها الحساستين.
 



- غيرينوك: وهو حيوان يتمتّع بعنقٍ طويل كالزرافة ويعيش في الصومال وذلك كي يستطيع الأكل من الأشجار العالية.
 
- حيوان الخلد ذو الأنف النجمي: تعيش هذه الحيوانات في أميركا الشمالية وهي نادرة جداً وتتميّز بأنفٍ يشبه النجمة وتساعدها مخالبها على الشعور بالحركة بشكلٍ دقيق.
 



- كلاب الـ Bergamasco: يعيش هذا الصنف الغريب من الكلاب في جبال الألب الباردة لذلك اضطرت لتكوين غطاء كثيف على جسدها.
 



- السحال ذو الذيل الورقي: تملك هذه الحيوانات ذيلاً يشبه أوراق الأشجار وتعيش في مدغشقر وتستطيع الاختباء بسهولة في الغابات.
 



- الذئب ذو الأرجل الطويلة: يعيش هذا الحيوان في البرازيل ويتمتع برجلتين طويلتين جداً لمساعدته على التنقّل بين العشب الكثيف.
 


منوعات

حيوانات

غريبة

تعرفوا

بوجودها

LBCI التالي
راقبوا تحركاتهم بطريقة محترفة... عصابة سطو استهدفت منازل نجوم كرة القدم
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More