LBCI
LBCI

الابنة الكبرى لملك النروج تتزوج للمرة الثانية... وعريسها "وسيط مع الأرواح"؟!

منوعات
2024-08-29 | 06:44
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الابنة الكبرى لملك النروج تتزوج للمرة الثانية... وعريسها "وسيط مع الأرواح"؟!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
5min
الابنة الكبرى لملك النروج تتزوج للمرة الثانية... وعريسها "وسيط مع الأرواح"؟!

تستعد الابنة الكبرى للأسرة الملكية النروجية الأميرة مارتا لويز للزواج مرة ثانية، وسيكون شريك حياتها الجديد الأميركي دوريك فيريت الذي يصف نفسه بأنه وسيط مع الأرواح (شامان)، فيما يثير هذا الارتباط بين الاثنين المؤيدين لما يعرف بـ"العلاجات البديلة" استياء في المملكة الاسكندينافية.

وتدّعي مارتا لويز (52 عاما) القدرة على التواصل مع الملائكة، وهي "موهبة" حققت منها إيرادات من خلال حصص تعليم وكتب، في حين يزعم فيريت (49 عاما) أنه "كاهن يتواصل مع الأرواح من الجيل السادس"، ويبيع بسعر عالٍ ميدالية يقول عنها إنها "منقذة" تحمل اسم "سبيريت أوبتيمايزر" ("معزز الروح").

وكتبت الأميرة على شبكة "إنستغرام" في حزيران 2022، بعد أيام من الإعلان عن خطوبتها من فيريت "أنا روحانية للغاية، ومن الجيد جدا أن أكون مع شخص يدعم ذلك".

ويعقد فيريت ومارتا لويز قرانهما السبت في إطار طبيعي خلاّب، إذ يقام في فندق على مرتفعات غايرانغير، وهي قرية سياحية تقع في الجزء السفلي من مضيق بحري على الساحل الغربي.

ويُتوقع أن يحضر الاحتفالات التي تبدأ الخميس نحو 380 ضيفا، من بينهم ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال.
- فرعون؟ -

ووفق رواية فيريت، سيكون هذا الزواج الثاني بينه وبين مارتا لويز، إذ يدّعي الوسيط الروحاني الذي يضم أتباعه النجمين غوينيث بالترو وأنطونيو بانديراس، كان فرعونا في حياة سابقة، وأن مارتا لويز كانت زوجته.

وتشكّل غرابة الأطوار هذه لدى الأميرة وخطيبها استياء في المجتمع النروجي البعيد عموماً عن المعتقدات أو الخرافات، وانزعاجا من سعي الزوجين إلى كسب المال من خلال إساءة استعمال العلم واستغلال الانتماء إلى العائلة المالكة لأغراض تجارية.

وحرصا على وضع حد لهذا الإرباك في الأدوار، اضطرت مارتا لويز عام 2022 إلى التخلي عن كل مهامها الرسمية.

لكنها انتهكت هذا القرار مرات عدة منذ ذلك الحين، بما في ذلك خلال حفلة الزفاف، من خلال عرضها للبيع زجاجة مشروب تشير صراحة إلى كونها أميرة.

ورأى المؤرخ المتخصص في الشؤون الملكية تروند نورين إيزاكسين في مقال كتبه في مطلع تموز أن "الوقت حان لسحب لقب الأميرة من مارتا لويز نظرا إلى عدم التزامها تطبيق الاتفاق، قبل أن يَلحَق المزيد من الضرر بما حققه الملك هارالد خلال حياته".

كذلك أثار فيريت ومارتا لويس سخطا كبيرا في أوساط وسائل الإعلام النروجية من خلال منحهما حصرية نشر صور ومشاهد فيديو عن زفافهما لمجلة "هيلّو!" المتخصصة في الأخبار الملكية، وإلى منصة "نتفليكس".
 
- تراجع االشعبية -

وتحتل مارتا لويز، وهي أم لثلاث بنات من زواج سابق من الكاتب النروجي آري بين، المرتبة الرابعة في ترتيب خلافة العرش.

وبالتالي فإن شقيقها الأمير هاكون هو الذي سيتولى يوما ما خلافة الملك هارالد، إذ إن قانون أولوية الخلافة بصرف النظر عن الجنس لم يكن سارياً عند ولادتها.

وتساهم ممارسات الخطيبين في تآكل شعبية العائلة المالكة التي لا تزال مع ذلك مرتفعة. فنسبة تأييد النظام الملكي في النروج تراجعت من 81 في المئة عام 2017 إلى 68 في المئة، وفقا لاستطلاع حديث أجرته شبكة التلفزيون العامة "إن آر كاي".

وهزّت فضيحة العائلة المالكة في الآونة الأخيرة، إذ أن ماريوس بورغ هويبي، الابن الأكبر للأميرة ميته ماريت، زوجة ولي العهد، ضرب صديقته تحت تأثير الكحول والكوكايين.

أما بالنسبة إلى مارتا لويز، فإن الانتقادات تتركم على "الشامان دوريك".

ويلمح الأميركي الأسود في كتابه "سبيريت هاكينغ" ("خطف الروح") إلى أن الإصابة بالسرطان خيار شخصي، كما يعرض تمارين من أجل إزالة "البصمة" المهبلية للنساء اللواتي مارسن الجنس مع رجال عدة. كذلك يبيع بسعر 222 دولاراً ميدالية تحمل اسم "سبيريت أوبتيمايزر" ("معزز الروح") يقول إنها ساعدته على تخطي الإصابة بكوفيد.

رغم إعلان فيريت تفهمه الطابع الجدلي لمواقفه، لكنّ  يعتبر أنه قبل أي شيء ضحية للعنصرية، بما يشبه الأجواء التي رافقت دخول الممثلة الأميركية الخلاسية ميغن ماركل إلى العائلة الملكية البريطانية.

وكتب دوريك فيريت في مداخلة عبر إنستغرام في التاسع من حزيران "يعبّر أشخاص بيض لنا عن كل هذه الكراهية وتهديدات القتل (...) لأنهم لا يريدون رجلا أسود في العائلة الملكية".

إلا أن الملك هارالد المسن (87 عاما) الذي اضطر هو نفسه إلى أن يخوض معركة ليفرض على الأسرة المالكة زواجه من حبيبته سونياـ لكونها من العامّة، يُبدي تساهلا تجاه زواج ابنته، ويكتفي بالإشارة إلى مجرّد "صدام ثقافي".

وعن صهره المستقبلي قال ذات مرة إنه "رجل جيد في الواقع، ومضحك جدا". وأضاف "نحن لا نتفق على كل شيء ولكن يمكننا أن نتعايش رغم اختلافاتنا".

آخر الأخبار

منوعات

الكبرى

النروج

تتزوج

للمرة

الثانية...

وعريسها

"وسيط

الأرواح"؟!

"شكراً لك على الذكريات"... استقالة ساخرة تشعل وسائل التواصل وهذا ما حصل! (صورة)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More