LBCI
LBCI

رسالة سورية للبنان... (الأخبار)

صحف اليوم
2024-05-10 | 23:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
رسالة سورية للبنان... (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
رسالة سورية للبنان... (الأخبار)

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه قبل أسبوعين من انعقاد مؤتمر بروكسيل 8، على مستوى وزراء الخارجية، والذي يشارك فيه لبنان بوفد يرأسه وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، تسلّم الأخير رسالة من وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يشرح فيها موقف دمشق من المؤتمر، ومن أزمة النازحين عموماً. 

وبحسب "الأخبار"، فإن رسالة المقداد انتقدت تغييب سوريا، الدولة صاحبة الشأن، عن المؤتمر، في مقابل دعوة أطراف "بعضها يرتبط بجماعاتٍ إرهابية"، في إشارة على الأرجح إلى "منظّمة الخوذ البيضاء"، وذكّر بأن "التغييب المتعمّد للجمهورية العربية السورية، الممثل الحقيقي للشعب السوري، هو تأكيد على النوايا العدوانية لمنظّمي المؤتمر وإصرارهم على النهج العدائي تجاه سوريا التي تعاني من الإجراءات القسرية والاعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي والقوات الأجنبية المنتشرة بشكل غير شرعي على أراضيها".

واعتبرت الرسالة "مؤتمر بروكسيل منصة للهجوم على سوريا، حيث تقدّم تعهّدات واهية للشعب السوري"، وأن "المنظّمين هم السبب والمعرقل لجهود إعادة النازحين إلى وطنهم الأم"، مشيرةً إلى خطورة "ترسيخ سابقة الحوار مع (المجتمعات المدنية المزعومة) داخل الدول لمناقشة مستقبلها بدون التنسيق مع حكوماتها الشرعية" باعتباره خرقاً لميثاق الأمم المتحدة. ولفتت إلى أن "الأمم المتّحدة تراجعت عن صفة الرئيس المشارك للمؤتمر واكتفت بالمشاركة على مستوى الخبراء".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

مؤتمر بروكسيل

لبنان

عبدالله بو حبيب

فيصل المقداد

سوريا

النازحين

LBCI التالي
سفيرة الاتحاد الأوروبي: لن نخفّض الدعم... ولا أموال جديدة (الأخبار)
مصادر مقربة من "الثنائي" لـ"الأنباء الكويتية": خشية من صدامات سياسية في ضوء خلافات على ملف النزوح وطرق حله
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More