LBCI
LBCI

لودريان يُطلق حوار الخيار الثالث (نداء الوطن)

صحف اليوم
2024-05-28 | 00:23
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لودريان يُطلق حوار الخيار الثالث (نداء الوطن)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لودريان يُطلق حوار الخيار الثالث (نداء الوطن)

أفادت مصادر ديبلوماسية فرنسية، بأنّ زيارة لودريان مهمة ويجب عدم تهميشها، داعية الى مواكبة المحادثات التي سيجريها الموفد الفرنسي، لأنها ستنعكس على جهود اللجنة الخماسية التي انطلقت من أجل الدفع لإجراء الانتخابات الرئاسية.

ونقلت "نداء الوطن" عن معلومات، بأن هناك إجماعا داخليا على الخيار الثالث رئاسياً وهو ما سيعمل عليه لودريان في زيارته وبصورة لصيقة مع "الخماسية"، التي نأت بنفسها عن الأسماء التي تنطبق عليها المعايير المطلوبة، على الرغم من الهوامش الديبلوماسية المتاحة لأعضائها، لكن ذلك لا يعني أنّ ما يرتئيه هذا السفير أو ذلك، سيكون موقف اللجنة.

ونقلت الصحيفة عن أوساط قولها، إنّ "أهم المعطيات التي ينطلق منها لودريان اليوم، هو أنّ الخيار الثالث يشمل "حزب الله" الذي يتردّد أنه ما زال عند خياره الاول الذي يتصل بزعيم "تيار المرده" سليمان فرنجية، مشيرة الى أن "الحزب" لن يقف ضد خيار آخر غير فرنجية، شرط ان يحظى هذا الخيار بموافقته".

وقالت الأوساط الديبلوماسية إنّ الفكرة التي تردّدت حول اقتراح يحمله لودريان وسيعرضه لجهة استضافة باريس حواراً لبنانياً رئاسياً قد نُحّي جانباً، وحلّ محله أن ينعقد ما يسمى تشاوراً في لبنان على أن تكون انطلاقته برعاية لودريان، ومن ثم يمضي قدماً كي ينتهي الى جلسة نيابية مفتوحة على مدى أربع دورات متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية. ثم ستتكرر لاحقاً في جلسة أخرى اذا لم تنتهِ الى نتائج في المرة الأولى، وهكذا دواليك.



***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

يُطلق

الخيار

الثالث

(نداء

الوطن)

LBCI التالي
مصدر في "الثنائي الشيعي" لـ"الأنباء" الكويتية: فلتحزم المعارضة أمرها
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More