LBCI
LBCI

"التيار" للراعي: لا يُواجَه الرفض بالصمت... (الجمهورية)

صحف اليوم
2024-05-29 | 00:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"التيار" للراعي: لا يُواجَه الرفض بالصمت... (الجمهورية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"التيار" للراعي: لا يُواجَه الرفض بالصمت... (الجمهورية)

كشفت مصادر "التيار الوطني الحر" تفاصيل اللقاء بين البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والنائب جبران باسيل، لافتة الى انه تم التشاور والبحث في الموضوع الرئاسي بنحوٍ مفصّل، وكذلك في موضوع وثيقة بكركي وسبل ان تكون وثيقة وطنية بالمعنى الحقيقي للكلمة وأن تؤمّن الضغط اللازم لإتمام الاستحقاق الرئاسي وتأمين الشراكة.

 وقالت المصادر لـ"الجمهورية" "ان رئيس التيار لم يطرح اسماء للرئاسة وهو يشدد على وجوب ان تُنتج اللقاءات امرين: الاول، ان تكون الوثيقة وطنية وان لا تأخذ المسيحيين الى مناخات تقسيمية او غيرها. والثاني: ان تكون الوثيقة مُرفقة بسلسلة اجراءات تتّفق عليها الاحزاب ولها طابع ميداني فعلي، حتى اذا استمر الرفض او التأخير في تغييب رئيس الجمهورية وعدم اجراء الانتخابات فلا يمكن مواجهة الرفض بالصمت، واذ قال باسيل للبطريرك "انّ الصمت من دون اجراء عملي يعني ابقاء الوضع على ما هو عليه، اي هيمنة القافلة على انواعها التي تشارك في الحكومة، وهيمنة على قرار رئيس الجمهورية وتغييب المسيحيين والعودة الى ما قبل مرحلة 2005 التي استعاد فيها المسيحيون الحضور والشراكة".

وكشفت المصادر ان باسيل كان واضحاً في كلامه مع الراعي إذ ميّز ما بين اقتناع "الوطني الحر" الذي لا رجوع عنه بموضوع دعم المقاومة بأيّ عمل تقوم به للدفاع عن لبنان وتسجيل الموقف السياسي الذي يقول "نحن لا نستطيع ربط الاستحقاق الرئاسي ولا مصير البلد بحروب غزة".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

للراعي:

يُواجَه

الرفض

بالصمت...

(الجمهورية)

LBCI التالي
لودريان يوصي بالخيار الثالث قبل نهاية تموز (نداء الوطن)
الحشيمي لـ "الأنباء الكويتية": الرئاسة مؤجّلة إلى ما بعد الانتخابات الأميركية
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More