LBCI
LBCI

جعجع لـ"الشرق الأوسط": "حزب الله" ومن خلفه إيران يأخذان لبنان إلى أماكن خطرة... والأمور تسير نحو مصيبة أكبر!

صحف اليوم
2024-06-23 | 00:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع لـ"الشرق الأوسط": "حزب الله" ومن خلفه إيران يأخذان لبنان إلى أماكن خطرة... والأمور تسير نحو مصيبة أكبر!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
جعجع لـ"الشرق الأوسط": "حزب الله" ومن خلفه إيران يأخذان لبنان إلى أماكن خطرة... والأمور تسير نحو مصيبة أكبر!

جعجع لـ"الشرق الأوسط": لا أستطيع أن أفهم لماذا نهاجم دولة كقبرص وهي دولة الجوار الوحيدة من دون مشاكل معها

حذر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من أن "حزب الله"، ومن خلفه إيران، يأخذان لبنان إلى أماكن خطرة، لافتاً إلى أن السلطة اللبنانية، التي هي بمثابة الأم والأب، تخلت عن لبنان وتركته فريسة السياسات الخطرة لإيران في المنطقة. 

واتهم جعجع "محور الممانعة" بتعطيل انتخابات الرئاسة الشاغرة منذ نحو سنتين؛ "لأن أولوياتهم في مكان آخر". وكشف عن اتصالات جادة تجريها "القوات" مع نحو 25 نائباً يشكلون قوة تستطيع ترجيح الكفة في داخل البرلمان؛ لإقناعهم باتخاذ موقف واضح من الانتخابات، معبراً عن "إيجابية بطيئة نسبتها نحو 30 في المائة".

وفيما توقع جعجع، في حوار مع "الشرق الأوسط"، أن "يذهب الوضع في جنوب البلاد حيث المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل، إلى مزيد من التفجر، وأن نكون على أبواب تصعيد أكبر من التصعيد الذي نراه راهناً"، أسف "لغياب الحكومة عما يجري من التصعيد والتحركات، ومن الرسائل الدبلوماسية والرسائل السياسية وغيرها، كأنه لا يوجد أي حكومة في لبنان، وبالتالي عندما يكون أبوك وأمك؛ أي حكومتك الشرعية، غائبَين هذا يعني أنه ممكن أن يتم أخذك إلى أي مكان، وللأسف هناك من يأخذ لبنان إلى المجهول".

ورأى جعجع أن حرب الجنوب اللبناني لا ترتبط بحرب غزة وحدها، قائلا: "فنحن الآن، وبسبب ارتباطات "حزب الله"، مربوطون من البحر الأحمر إلى مضيق باب المندب، إلى مضيق هرمز والعراق وسوريا، وصولاً إلى لبنان. وهذا الترابط يضع البلاد في موقع خطر". ولفت إلى أنه "إذا بقيت الأوضاع على ما هي عليه فنحن أمام "حرب استنزاف لئيمة تكبّد لبنان أرواحاً بشرية من جهة، وخسائر اقتصادية من جهة أخرى، واستنزاف على المستويات كافة. أما إذا تم التصعيد بشكل أكبر فالله أعلم أين سنصبح وماذا سيحصل وكيف ستكون الخسائر"، معتبرا أن "لبنان خاسر في كلتا الحالتين".

ونبه رئيس "القوات" إلى أن التهديدات التي وجهها الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله إلى دولة قبرص المجاورة، والسيناريو الناجم عنها، مخاطرة كبيرة جداً، لافتا إلى أن الشعب اللبناني لم يعد يقوم بردات فعل كبيرة لسبب بسيط؛ إذ إنه موجود بالمصيبة. ولا يوجد مصيبة إلا وهناك أخرى أكبر منها، وبتقديري أن الأمور تسير نحو مصيبة أكبر". وقال: "لا أستطيع أن أفهم لماذا نهاجم اليوم دولةً كقبرص... إنها تصرفات غير محسوبة وغير مسؤولة. قبرص هي دولة الجوار الوحيدة من دون مشاكل معها".
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

جعجع

حزب الله

لبنان

قبرص

انتخابات الرئاسة

LBCI التالي
أسرار الصحف 23-6-2024
سلام لـ"الأنباء" الكويتية: الاقتصاد اللبناني منهك والشركات التي لا تزال مستمرة لها ارتباطات عملية بدول الخليج
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More