LBCI
LBCI

الجامعة العربية: حزب الله ليس منظّمة إرهابية (الأخبار)

صحف اليوم
2024-06-28 | 00:13
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجامعة العربية: حزب الله ليس منظّمة إرهابية (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الجامعة العربية: حزب الله ليس منظّمة إرهابية (الأخبار)

اعتبرت مصادر لصحيفة "الأخبار" ان "هدف زيارة أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين في أساسها تتعلق بالملف الرئاسي وبالخلاف المسيحي – المسيحي، وصولاً إلى غياب المسيحيين عن المشهد في لبنان، وهو دعا في الدرجة الأولى إلى حوار بين المكوّنات المسيحية، كما دعا هؤلاء إلى الحوار مع كل الأطراف الأخرى في البلد، وتحديداً مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، وعدم اتخاذ مواقف تدميرية لمستقبل المسيحيين، خصوصاً أن الخطر كبير في ظل ما يحصل في المنطقة". 

ورأى بارولين أن "المسيحيين غير مقدّرين لحجم الخطر ولا يجب أن يُقصوا أنفسهم وينعزلوا عن الآخرين".

أما الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي فقد استكمل جولته يوم أمس، والتقى رئيس تيار المردة سليمان فرنجية في دارته في بنشعي وقائد الجيش جوزيف عون في اليرزة، لكنّ اللقاء الأبرز كان مع رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجانبين منذ أكثر من عشر سنوات، سيّما أن الجامعة العربية، كانت قد أخذت بالطلب السعودي – الإماراتي وأقرّت في عام 2016 بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية.

وقالت مصادر مطّلعة إن "للقاء أهمية كبيرة في الشكل، باعتبار أن زكي يتحدّث باسم الجامعة المعروف من هي الدول الأكثر نفوذاً فيها، وهذا تقدّم مهم".

 أما في المضمون فقد كشفت المصادر أن "زكي أبلغ حزب الله أن الجامعة قرّرت إزالة التصنيف الإرهابي عنه، وهي تعتقد أن له دوره الكبير في مستقبل لبنان، ودعا إلى تعجيل الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى صعوبة انتخاب أيّ من المرشحين المعروفين، معتبراً أن "الحل هو في الاتفاق على الحل الثالث".

وفي السياق، علمت "الأخبار" أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل سيزور عين التينة الإثنين، حاملاً معه مقترحاً حول مبدأ التشاور والحوار حول الرئاسة.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

العربية:

منظّمة

إرهابية

(الأخبار)

LBCI التالي
عبد المسيح لـ "الأنباء الالكترونية": عوامل عدّة قد تحول دون توسيع الحرب..
أسرار الصحف 28-06-2024
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More