LBCI
LBCI

اللجنة الخماسية ستُعاود تحركها قريبًا لكن لا خطوة جديدة لها بعد (الجمهورية)

صحف اليوم
2024-07-01 | 00:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اللجنة الخماسية ستُعاود تحركها قريبًا لكن لا خطوة جديدة لها بعد (الجمهورية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اللجنة الخماسية ستُعاود تحركها قريبًا لكن لا خطوة جديدة لها بعد (الجمهورية)

أعلنت مصادر رسمية أنّ اللجنة الخماسية العربية ـ الدولية - وعلى رغم من إعلان احد اعضائها السفير السعوديّ وليد بخاري انها ستُعاود تحركها قريبًا - لم تقرر اي خطوة جديدة لها بعد.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الجمهورية"، أنّ ذلك في انتظار حصول تطورات مساعِدة خارجيًا، سيما منها الاجتماع المقرر بين الموفدين الاميركيّ آموس هوكشتاين والفرنسيّ جان إيف لو دريان في باريس هذا الاسبوع.

وكشفت المراجع الديبلوماسية للصحيفة ذاتها، أنّ حصيلة الاتصالات التي أجراها وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب انتهَت الى اعادة نظر محدودة ببعض المواقف العربية، بعد التوضيحات التي أصدرها وزير الخارجية الاردنية ايمن الصفدي عقب الإتصال بينهما خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأكّدت أنّ بوحبيب تلقّى اتصالًا من نظيره البحرينيّ عبداللطيف بن راشد الزياني بصفته رئيسًا لمؤتمر وزراء الخارجية العرب في دورتها الرابعة والثلاثين حتى انعقاد القمة الدورية العربية السنوية العام المقبل دانَ فيه التهديدات تجاه لبنان وما يمكن ان تؤدي اليه.

كذلك تبلّغ بوحبيب من نظيره الجزائريّ احمد العطاف موقفاً يدين التهديدات والدعوة الى التضامن ودعم لبنان لما يتعرّض له من في هذه الفترة الحرجة.

وأكّدت المراجع الديبلوماسية لـ"الجمهورية" أنّ لقاءات بوحبيب جاءت في توقيتها عشية الاجتماعات المقررة على مستوى القادة الأوروبيين، فعرض النتائج المتوقعة والتوجهات الأوروبية الشاملة مع المستشارة الديبلوماسية لرئيس الاتحاد الأوروبيّ ماغدالينا غرونو وتركّز البحث على المخرجات المرتقبة ومواقف الاتحاد الاوروبيّ تجاه الوضع في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

الخماسية

ستُعاود

تحركها

قريبًا

جديدة

(الجمهورية)

LBCI التالي
أسرار الصحف 02-7-2024
رياشي تسعى لنيل موافقة الحكومة على دعم من البنك الدولي للسير في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي (الاخبار)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More