LBCI
LBCI

عن التصعيد والحرب.. هذا ما قاله مرجع أمني كبير لـ"الجمهورية"

صحف اليوم
2024-08-08 | 00:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عن التصعيد والحرب.. هذا ما قاله مرجع أمني كبير لـ"الجمهورية"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
عن التصعيد والحرب.. هذا ما قاله مرجع أمني كبير لـ"الجمهورية"

تحسم بعض المقاربات للتطورات المتسارعة في المنطقة، فرضيّة أنّ الحرب واقعة، ربطاً بردّ إيران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية على اراضيها، وردّ "حزب الله" على العدوان الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية واغتيال أحد أكبر قيادييه فؤاد شكر وايضا الرد اليمني على الاستهداف الاسرائيلي لمرفأ الحديدة في اليمن. وكذلك ربطا بالرد الاسرائيلي على هذه الردود. ولكن على الرغم من اتسام هذه الفرضيّة بالواقعيّة، إلّا أنّ ما تمرّره الدول عبر القنوات الدبلوماسية والسياسية والأمنية المفتوحة في اتجاه لبنان، من رسائل وتقديرات، يعاكس الجو الحربي.

ويبرز في هذا المجال ما أكده مرجع أمني كبير لـ"الجمهورية" حول وجود ما سماها "معطيات استخبارية" تؤكّد أنّ اللغة الحربيّة المتصاعدة بوتيرة عنيفة، مضبوطة تحت سقف محاذرة كلّ الأطراف الإنزلاق إلى حرب واسعة، ويتجلّى ذلك بوضوح في حال الترقّب السائدة على كل الجبهات، وتجنّب كل أطراف الصراع الاقدام على اي خطوة تصعيدية".

وبناء على هذه المعطيات، قال المرجع الأمني الكبير: "واضح أن كل الأطراف متهيّبة من الحرب ومخاطرها. واستتباعا لذلك، فإنّ ما يجري التلويح به من ردود مؤجلة أو معجلة التنفيذ من قبل إيران و"حزب الله"، وردود من قبل إسرائيل على الردود، مضبوط بدوره تحت هذا السقف. إلّا أن ذلك لا يلغي احتمال خروج الأمور عن السيطرة ربطا بخطأ في الحساب أو التقدير، أو بصاروخ طائش يوجّه الأمور نحو دحرجة الى حرب صعبة".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

التصعيد

الحرب

حزب الله

إيران

إسرائيل

لا تعديل مرتقبًا لزيادة رواتب القطاع العام (الأخبار)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More