LBCI
LBCI

مطار بيروت يحاول "التأقلم مع التهديدات" ويستأنف جزءاً من نشاطه (الشرق الأوسط)

صحف اليوم
2024-08-22 | 00:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مطار بيروت يحاول "التأقلم مع التهديدات" ويستأنف جزءاً من نشاطه (الشرق الأوسط)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مطار بيروت يحاول "التأقلم مع التهديدات" ويستأنف جزءاً من نشاطه (الشرق الأوسط)

ساهم تراجع منسوب القلق من احتمال شن إسرائيل حرباً واسعة على لبنان، باستئناف شركات طيران أجنبية حركتها في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.

وقالت مصادر لبنانية مواكبة لنشاط المطار، إنه بعد 3 أسابيع على التوتر "بدا أن هناك تأقلماً مع التهديدات المتبادلة"، في إشارة إلى حركة المسافرين من المطار وإليه، والقرارات التي اتخذتها بعض الشركات لاستئناف الرحلات، عادّةً أن هذا الأمر "يستند إلى المؤشرات السياسية والحركة الدبلوماسية التي نشطت" عقب اغتيال المسؤول العسكري بـ"حزب الله"، فؤاد شكر، في الضاحية، ورئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، إسماعيل هنية، في طهران، والتهديدات بالرد.

 ورأت المصادر أن الحركة الدبلوماسية "ساهمت في تخفيف التوتر، وهو ما نراه اليوم مؤشراً في المطار".

ولا يستبعد رئيس لجنة الأشغال والنقل النائب سجيع عطية، أن تكون المؤشرات الأخيرة قد دفعت شركة "الفرنسية" لاستئناف رحلاتها إلى مطار بيروت، معرباً عن قناعته، في تصريحات لـ"الشرق الأوسط"، بأن الشركات العالمية، حين تتخذ أي قرار، فإنها تستند إلى معطيات سياسية ودبلوماسية، وتتقصى ما إذا كان الوقت حساساً أو مناسباً، ومن ثم، "لا أستبعد بأن يكون هناك ضوء أخضر لاستئناف الرحلات"، مؤكداً أن هذا التطور "إشارة إيجابية"، من دون تحديد نسبة هذه التهدئة وحدودها.

ويربط عطية هذه المؤشرات في بيروت مع مؤشرات أخرى في تل أبيب لجهة حركة الطيران، مضيفاً: "يبدو أن الجو العام يعكس ضوءاً أخضر أميركياً بأن احتمالات التدهور الآن مستبعدة"، مشيراً إلى أن شركات التأمين أيضاً تعمل وفق تطمينات ومعطيات دبلوماسية.

وقالت مصادر مطلعة على حركة طيران "الشرق الأوسط" اللبنانية، إن الشركة تشغل منذ بدء الحرب 20 طائرة من أسطولها البالغ عدده 24 طائرة، ولم تجرِ أي تعديلات على ذلك، مؤكدة أن الرحلات "كان مليئة بالمسافرين، ولا تزال".
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

بيروت

يحاول

"التأقلم

التهديدات"

ويستأنف

جزءاً

نشاطه

(الشرق

الأوسط)

LBCI التالي
فياض لـ"النهار": "أنا عامل شغلي كلو"
مرجع سياسي لـ"الجمهورية": هناك تهويل مبالغ به هدفه الضغط على "حزب الله"
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More