LBCI
LBCI

عمليات الخطف مقابل فدية تظهر من جديد (الأنباء الكويتية)

صحف اليوم
2024-09-12 | 00:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عمليات الخطف مقابل فدية تظهر من جديد (الأنباء الكويتية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
عمليات الخطف مقابل فدية تظهر من جديد (الأنباء الكويتية)

كشف مصدر أمني رسمي ان "مدينة بيروت تعرضت لجريمة اختطاف جماعية هزت الرأي العام اللبناني والفلسطيني على حد سواء. ففي تمام الساعة الواحدة فجرًا، تم استدراج ثمانية من الفلسطينيين المقيمين في مخيم برج البراجنة إلى رحلة وهمية خارج لبنان، وكانت العملية تهدف إلى تهريبهم بطريقة غير شرعية، إلا أن النهاية كانت مختلفة تمامًا عما وعدوا به. وبعد وصولهم إلى منطقة معينة، تم اختطافهم واحتجازهم رهائن، حيث طلبت الشبكة الخاطفة فدية مالية تراوحت بين 20.000 و40.000 دولار أميركي لكل فرد مقابل إطلاقهم."

واوضح المصدر لصحيفة "الأنباء الكويتية" انه "ولزيادة الضغط على عائلات المخطوفين، قامت العصابة الخاطفة بتصوير أحد الضحايا وهو يتعرض للتعذيب، ليكون هذا الفيديو وسيلة لإجبار أهاليهم على دفع الفدية. لكن لم تكن العصابة تدرك أن مديرية المخابرات كانت تتابع تحركاتها بدقة وتقصي معلوماتها من مصادر متعددة."

كذلك، كشف المصدر أيضًا انه "لم تكد مديرية المخابرات من اتمام عملية الخطف بنجاح تام، حتى قامت عصابة خطف باستدراج ثلاثة على رأسهم شيخ من طائفة الموحدين الدروز من جبل العرب في سوريا إلى منطقة البقاع بذريعة وجود عمل لهم وتم خطفهم. وعمد الخاطفون إلى اتباع الاسلوب عينه وهو تصوير شريط فيديو لأحد المخطوفين يطلب فيه من ذويه دفع فدية للخاطفين. وقد تمكنت مديرية المخابرات من توقيف أحد المتورطين بالمشاركة في عملية الخطف."

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

أمن وقضاء

صحف اليوم

الخطف

مقابل

(الأنباء

الكويتية)

LBCI التالي
شمعون لـ"الأنباء الكويتية": توقيف سلامة داخل لبنان يعزز الخشية من وجود محاولة لتهريب الحقائق وطمسها
أسرار الصحف 12-09-2024
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More