LBCI
LBCI

محرقة يومية في طرابلس... (الأخبار)

صحف اليوم
2024-09-14 | 00:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
محرقة يومية في طرابلس... (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
محرقة يومية في طرابلس... (الأخبار)

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه في ظلّ لا مبالاة سياسية، تغرق مدينة طرابلس في أزمات مُزمنة، يطفو بعضها على السطح بين فترةٍ وأخرى، كظاهرةِ حرق الإطارات التي تحوّلت أخيراً إلى طقس يوميّ في بؤر الخُردة المُنتشرة قرب الأحياء السكنية في أكثر من منطقة في المدينة، وتحت أعين الشرطة البلدية والأجهزة الأمنية، وبعضها غير بعيد عن منزل وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي. 

وبحسب "الأخبار"، يؤكد ناشطون بيئيون أن ما معدّله 300 إطار تُحرق يومياً في بؤر الخردة لاستخراج الحديد منها، تغطي انبعاثاتها السامة سماء المدينة. 

وعادت هذه الظاهرة إلى النشاط بعد فترة من الخمود إثر تحريك بعض ناشطي المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والخبراء البيئيين للملف الربيع الماضي، ما أدّى إلى تعاطٍ أمني جدّي، بالتزامن مع فتوى أصدرها مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام تحرّم تلويث الهواء والتسبّب بالضرر. ووفق معلومات "الأخبار"، "كلّل تحرّك الأجهزة الأمنية في حزيران الماضي بتوقيف حوالي 20 من أصحاب البؤر الضالعين في عمليات الحرق، قبل أن تتوالى اتصالات سياسية وأخرى أمنية من ضباط ورؤساء شعب أدّت إلى الإفراج عن الموقوفين في غضون أيام". وتفيد مصادر طرابلسية بأنّ "بعض هؤلاء يعملون كمفاتيح انتخابية، وجزء آخر يدفع رشى لعناصر وضباط في الأجهزة الأمنية، وبعضهم يعمل مخبراً لديها".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

طرابلس

محرقة

حرق

الإطارات

LBCI التالي
قلق من عودة "الكوليرا" إلى لبنان... البزري: اللقاح غير كافٍ لمنع الوباء (الأخبار)
أسرار الصحف 14-9-2024
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More