LBCI
LBCI

هذا ما قالته مصادر "الخماسية" لـ"الجمهورية"...

صحف اليوم
2024-09-14 | 01:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هذا ما قالته مصادر "الخماسية" لـ"الجمهورية"...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هذا ما قالته مصادر "الخماسية" لـ"الجمهورية"...

أكّدت مصادر اللجنة "الخماسية" لـ"الجمهورية"، أنّ "اللجنة مدركة لحجم التعقيدات بين الأطراف في لبنان، لكنها تعتبر أنّ من الخطأ الحكم المسبق على مسعاها قبل أنّ ينطلق، فالطريق ليس مقفلاً في وجهها، بل هو مفتوح للتقدّم أكثر الى الأمام، وخصوصاً أنّ حراكها الآني استثنائي في ظرف استثنائي، وحافزها إجماع دولي أكيد على التعجيل في انتخاب رئيس للبنان، مدفوع بقراءة مفصّلة للظروف المتقلّبة في المنطقة والتطورات المتسارعة فيها، وواقع لبنان ربطاً بها، توجب هذا التعجيل. واللجنة الخماسية تعمل لتهيئة الأجواء لذلك".

على أنّ الأولوية التي تتصدّر حراك "الخماسية"، كما تقول المصادر لـ"الجمهورية"، ليس المرونة المطلوبة من مختلف الأطراف، فحسب، بل تأكيد الفصل بين الجبهات، وعدم ربط الملف الرئاسي بملف الحرب سواء في غزة، أو في المواجهات الدائرة على جبهة الجنوب. وتوازياً تأكيد الضرورة والحاجة الملحّة إلى اتخاذ الواقع الحربي دافعاً قوياً للأطراف في لبنان للتعجيل في انتخاب رئيس للجمهورية، ولاسيما أنّ انتخاب الرئيس لا يشكّل ضرورة وأهمية آنية فحسب، بل يشكّل استباقاً مطلوباً بقوة لما ستشهده المنطقة من تحدّيات والتزامات توجب أن يكون في لبنان رئيس يتحدث باسمه.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

اللجنة الخماسية

لبنان

رئيس للجمهورية

انتخاب

أمل شعبان تداوم ولا تعمل! (الأخبار)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More