LBCI
LBCI

قنوات التواصل مفتوحة... ورغبة في احتواء الأمور قبل تفاقمها (الجمهورية)

صحف اليوم
2024-09-26 | 00:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قنوات التواصل مفتوحة... ورغبة في احتواء الأمور قبل تفاقمها (الجمهورية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قنوات التواصل مفتوحة... ورغبة في احتواء الأمور قبل تفاقمها (الجمهورية)

كشفت مصادر دبلوماسية لـ"الجمهورية" أنّ قنوات التواصل فُتحت بشكل مكثف مع اتجاهات دولية مختلفة، ولاسيما مع الأميركيين والفرنسيين والبريطانيين وجهات عربية أخرى. وتتركّز المباحثات فيها على خفض التصعيد.

وأشارت المصادر إلى انّ "الجانب الفرنسي عبّر عن مخاوف حقيقية من أن ينحو الوضع إلى منزلقات كارثية، وبات من الضروري تلافي ما قد ينتج منها من آثار صعبة الاحتواء. فيما أعرب الأميركيون عن قلقهم من تطوّر الأمور إلى صراع واسع (العملية البرية لا يُخرجها الاميركيون من حسابهم)، وعكسوا رغبة في احتواء الأمور قبل تفاقمها، لأنّ الحرب ليست في مصلحة أي طرف، ما يوجب الإذعان لحل دبلوماسي بين اسرائيل و"حزب الله" يمكّن السكان من العودة إلى منازلهم على جانبي الحدود، وهذا ما يجب أن يحصل في أقرب وقت ممكن".

الّا أنّ مصادر واسعة الإطلاع ابلغت الى "الجمهورية" قولها "انّ الاميركيين يتحدثون عن حل سياسي، وطلبوا اجوبة واستيضاحات حول مجموعة أمور، وقالوا اكثر من مرّة أنّ الحاجة باتت في الذروة لوقف اطلاق النار على جبهة لبنان، وهذا يتأمّن بحل دبلوماسي نعمل بجهد لإتمامه في وقت فوري، كمحاولة ما فوق الجدّية من قبل الادارة الاميركية لمنع حرب واسعة النطاق في منطقة الشرق الاوسط".

وأشارت المصادر، الى أنّ الجانب الأميركي عكس في حركة الاتصالات عزماً شديداً لدى ادارته لوقف العدوان، مشيرة الى انّ الطرح الذي يعدّه هو طرح جديد يمكن القول انّه مدموج مع الطرح السابق الذي حمله هوكشتاين، أو مطور عنه. واكّدت المصادر انّ هوكشتاين كان طرفاً مباشراً بهذه الاتصالات.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

التصعيد

حزب الله

اسرائيل

LBCI التالي
ميقاتي لـ"النهار": لا فصل بين جبهة لبنان وجبهة غزة وحركة سياسية وديبلوماسية كثيفة تجري بين لبنان ونيويورك
دبلوماسيون لـ"الشرق الأوسط": التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" وصل إلى "نقطة اللاعودة"
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More