LBCI
LBCI

ميشال موسى لـ"الأنباء الالكترونية": وقف الحرب ووقف القتل والتدمير مسؤولية دولية

صحف اليوم
2024-09-27 | 00:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ميشال موسى لـ"الأنباء الالكترونية": وقف الحرب ووقف القتل والتدمير مسؤولية دولية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ميشال موسى لـ"الأنباء الالكترونية": وقف الحرب ووقف القتل والتدمير مسؤولية دولية

أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ميشال موسى، في حديث لجريدة "الأنباء" الالكترونية، الى انه ليس من الواضح بعد إمكانية التوصل للهدنة بسبب شح المعلومات التي تدور حولها، آملا من اللقاءات والاجتماعات التي تحصل في نيويورك أن تشكل حالة ضغط تؤدي في نهاية المطاف إلى إيقاف هذه الحرب الغلواء، معتبراً وقف الحرب ووقف القتل والتدمير مسؤولية دولية ومسؤولية أمنية، وناشد كل الدول التي تؤمن بالديمقراطية الدولية ممارسة المزيد من الضغط لإيقاف هذه الحرب العنيفة، فالتسخين الإسرائيلي أدى إلى المزيد من الشهداء فضلاً عن الدمار الشامل نتيجة الغارات المتواصلة التي يقوم بها طيران العدو.

ولفت موسى الى حالة الارتباك التي تعيشها اسرائيل، اذ بالرغم من تفوقها النسبي بالطيران الحربي لم تحقق اي هدف من أهدافها لا في غزة ولا في جنوب لبنان.

بدوره أشار النائب السابق علي درويش إلى أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أجرى مروحة واسعة من الاتصالات على أعلى المستويات في الساعات الأربعة والعشرين الماضية شملت معظم الرؤساء المعنيين،وطالبهم بتحمل مسؤوليتهم حيال ما يحدث من مجازر يرتكبها العدو الاسرائيلي.

درويش أشار لجريدة "الأنباء" الالكترونية إلى أن ميقاتي قدم للرؤساء الذين التقاهم شرحا تفصيليا حول رأيه بموضوع صدور قرار دولي لوقف الحرب أكان في لبنان أم في غزة، متمنياً أن يتم التوصل لقرار يوقف الأعمال الإرهابية التي تقترفها اسرائيل، ووقف كل الأعمال الحربية، مقدّراً ان الأمور ليست سهلة مع عدو يمارس كل ما يريد فعله لضرب المدنيين الأبرياء وتهديم منازلهم والقضاء على ممتلكاتهم. 

وأوضح درويش أن الرئيس ميقاتي على تنسيق مستمر مع رئيس مجلس النواب  نبيه بري ولديهما طرح متكامل للتباحث به مع كافة المعنيين بالحل، وخاصة مع الرئيسين الاميركي والفرنسي، وقد أصبح لديهما صورة واضحة بشأن الاتفاق على قرار لوقف النار، مستبعداً في المقابل ان يوافق عليه نتنياهو لأسباب عدة.
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

لـ"الأنباء

الالكترونية":

الحرب

القتل

والتدمير

مسؤولية

دولية

LBCI التالي
المجال ما زال مفتوحا لتحقيق خرق في مساعي وقف إطلاق النار (اللواء)
جنبلاط لـ"الجمهورية": الأولوية للصمود
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More