LBCI
LBCI

تطمينات أميركا لا تطمئن أحداً.. (الأخبار)

صحف اليوم
2024-10-16 | 02:13
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تطمينات أميركا لا تطمئن أحداً.. (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تطمينات أميركا لا تطمئن أحداً.. (الأخبار)

غداة العملية النوعية الأكثر إيلاماً التي نفّذها حزب الله ضد قاعدة تابعة للواء "غولاني" في بنيامينا جنوب حيفا، ووسطَ التهديد الإسرائيلي بتنفيذ ضربات في كل لبنان، بما فيه مدينة بيروت، حُبسَت الأنفاس بانتظار الهدف المقبل للعدو وسط تخوّف من استغلال هذه العملية للقيام بمجازر انتقامية ضد مدنيين، كما حصل في منطقة أيطو.

 ورغمَ تأكيد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس، عقب عودته من الأردن أخيراً، أن "لبنان حصل على ضمانات أميركية لخفض التصعيد الإسرائيلي في بيروت وضاحيتها الجنوبية"، إلا أن ذلك لم يُطمئن أحداً، وأوضحت المصادر أن "ما قصده ميقاتي هو أن الأميركيين طمأنوا لبنان إلى هذا الأمر، وكان المقصود أن إسرائيل لن تستهدف مدنيين، لكنها لم تقل إنها ستوقِف الاستهدافات"، مشيرة إلى أن "هذا الكلام الأميركي سمعناه قبيل العدوان الذي حصل على منطقة النويري والبسطة وهذا ما يؤكد أن الإسرائيلي يفعل غير ما ينقله الأميركي، وبالتالي لا يُمكن أن نطمئن".

وفي هذا الصدد، اعتبرت مصادر ديبلوماسية لصحيفة "الأخبار" أن "لأميركا مصالح حيوية في لبنان وهي تنظر إليه بشكل مختلف عن غزة، وتعتبر أن هناك خطوطاً حمراً لا يُمكن تجاوزها، فضلاً عن أن لبنان وتحديداً بيروت، ليست غزة، وفيها قوى متعددة ولا يسيطر عليها حزب الله، وبالتالي تعتبر أميركا أن هناك أوراقاً لا تريد أن تخسرها، ولا تريد إنهاك المؤسسة العسكرية التي استثمرت فيها طويلاً، لأن الخراب الداخلي والفوضى المطلقة ستكون لهما تداعيات مأسوية على وضع الجيش".

وأفادت مصادر في مطار بيروت الدولي بأن رحلات إجلاء الرعايا الأجانب ستُعلق لمدة يومين كحد أدنى. إلا أن التعليق لن يشمل حركة الذهاب من المطار لطيران الشرق الأوسط. وربطت المصادر قرار تعليق الدول الغربية لرحلات الإجلاء باحتمال شن إسرائيل عدواناً وشيكاً على إيران، ما قد يصعّد الوضع الأمني في المنطقة، علماً أن هناك ثمانية خطوط طيران تتحرك من لبنان باتجاه أوروبا وأميركا قد تكون في مرمى الصواريخ في حال تطورت المواجهة.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

أميركا

تطمئن

أحداً..

(الأخبار)

الأنظار تتجه نحو القمة الروحية في بكركي... وهذا هو التوجه العام (الأنباء الالكترونية)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More