LBCI
LBCI

موسكو: "نجاح المعارضة" في فرنسا "ردّ على إملاءات" واشنطن وبروكسل

أخبار دولية
2024-07-04 | 01:40
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
موسكو: "نجاح المعارضة" في فرنسا "ردّ على إملاءات" واشنطن وبروكسل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
موسكو: "نجاح المعارضة" في فرنسا "ردّ على إملاءات" واشنطن وبروكسل

     
اعتبرت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء أنّ "النجاح الذي لا يمكن إنكاره الذي حقّقته المعارضة" في فرنسا خلال الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة وقبل ذلك بقليل خلال الانتخابات الأوروبية هو ردّ، على وجه الخصوص، على "إملاءات" واشنطن وبروكسل.
     
وقال المتحدّث باسم الوزارة أندريه ناستاسين خلال مؤتمر صحافي إنّ "الجولة الأولى (من الانتخابات التشريعية) وكذلك الانتخابات الأوروبية في حزيران، لا يمكن اعتبارها سوى تصويت بعدم الثقة من جانب الفرنسيين في ما يتعلق بالسلطات الحالية، بما في ذلك بالسياسة الخارجية لباريس".
     
وأضاف أنّ "النجاح الذي لا يمكن إنكاره الذي حقّقته المعارضة لا يشهد فقط على استقطاب المجتمع وتصاعد الاحتجاج، بل يشهد أيضاً على حقيقة أنّ المطالبة بعدالة اجتماعية وسياسة خارجية سيادية تلبّي المصالح الوطنية والتحرر من إملاءات واشنطن وبروكسل آخذة في التزايد في البلاد". ولم يوضح المتحدّث أيّ معارضة يقصد بالتحديد، مشدّداً على أنّ بلاده "لا تتدخل أبدا" في أيّ انتخابات خارج أراضيها. وأضاف "بالطبع، هذا لا يعني أن نبقى على الهامش. نحن بعيدون كلّ البعد عن عدم المبالاة بما يحدث في بلد كان، حتى وقت مضى، يعتبر بحقّ أحد أكبر البلدان في العالم"، في إشارة إلى فرنسا. وتابع ناستاسين "اليوم، حوّلت (فرنسا) نفسها إلى أحد المروّجين لحرب مدمرة للغرب الجماعي ضد روسيا"، في إشارة إلى دعم باريس لأوكرانيا.
     
ومساء الأربعاء، ردّ وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه على هذه التصريحات الروسية. وقال سيجورنيه إنّ ما أتى على لسان المتحدث الروسي هو "ما تفضّله موسكو للانتخابات الفرنسية". وأضاف "لكن هنا، ليس الكرملين هو الذي يقرر، بل الشعب الفرنسي".
     

آخر الأخبار

أخبار دولية

"نجاح

المعارضة"

فرنسا

"ردّ

إملاءات"

واشنطن

وبروكسل

LBCI التالي
حماس تعلن أنها تبادلت مع الوسطاء "بعض الأفكار" لإنهاء الحرب في غزة
ناشطون مؤيدون للفلسطينيين يرفعون لافتات على مبنى البرلمان في أستراليا
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More