LBCI
LBCI

وفاة أسيرة فلسطينية سابقة جراء جروح خطيرة أثناء اعتقالها

أخبار دولية
2024-08-05 | 08:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وفاة أسيرة فلسطينية سابقة جراء جروح خطيرة أثناء اعتقالها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
وفاة أسيرة فلسطينية سابقة جراء جروح خطيرة أثناء اعتقالها

توفيت سيدة فلسطينية متأثرة بجروح بالغة أثناء اعتقالها من قبل الجيش الإسرائيلي في أيار الماضي، وفق ما أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين. 

ونعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "الأسيرة السابقة وفاء جرار (50 عامًا) من جنين ... والتي ارتقت صباح اليوم الإثنين في مستشفى ابن سينا في جنين متأثرة بإصابة بالغة الخطورة تعرضت لها خلال عملية اعتقالها". 
     
واعتُقلت جرار وهي أم لاربعة في 21 أيار الماضي حين أصيبت إصابة بالغة في قدميها أدت الى بترهما بعد اعتقالها وتحويلها للاعتقال الاداري.
     
وبحسب نادي الاسير، أطلقت وفاء بعد تسعة أيام من اعتقالها، رغم تحويلها للاعتقال الاداري، ومن ثم خضعت للعلاج في المستشفى حيث بقيت فاقدة للوعي تماما حتى إعلان وفاتها صباح الإثنين.
     
وقالت أماني سراحنة المتحدثة باسم نادي الأسير لوكالة فرانس برس: "استشهدت وفاء ودفنت قصتها معها، فنحن لا نعلم تماما كيف اصيبت عند اعتقالها".
     
اتهمت هيئة شؤون الاسرى الفلسطينية ونادي الاسير في بيان النعي، الجانب الاسرائيلي بأنه "نفذ بحق الشهيدة جرار جريمة  مركبة، تمثلت أولاً بعملية اعتقالها الوحشية من منزلها، والتّنكيل بها، وتعرضها لإصابة خطيرة خلال عملية اعتقالها أدت إلى بتر ساقيها من أعلى الركبة في مستشفى (العفولة) الإسرائيليّ، إلى جانب إصابتها بعدة إصابات أخرى في جسدها".
     
وقال النادي إن محاميه طالب باسترداد ساقي جرار المبتورتين وتقارير طبية ولم يحصل النادي على رد من الجانب الاسرائيلي خاصة وان معلومات وصلت للنادي انه تم بتر إحدى ساقي المتوفاة من دون موافقة أهلها.
     
وجرار زوجة القيادي في حركة حماس في جنين عبد الجابر جرار المعتقل إداريا والذي تم تمديد اعتقاله الاداري مجددا الاثنين بعد أن أمضى ستة شهور داخل المعتقل. 

أخبار دولية

وفاء جرار

الضفة الغربية

الجيش الاسرائيلي

LBCI التالي
لوفتهانزا ستتجنّب أجواء العراق وإيران حتى السابع من آب
هذا ما في تفاصيل زيارة قائد القيادة المركزية للجيش الأميركيّ الشرق الأوسط
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More