LBCI
LBCI

ترامب خلال مقابلة مع ماسك عبر اكس: طهران لن تهاجم

أخبار دولية
2024-08-13 | 01:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
 ترامب خلال مقابلة مع ماسك عبر اكس: طهران لن تهاجم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ترامب خلال مقابلة مع ماسك عبر اكس: طهران لن تهاجم

رأى  الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أن طهران لن تهاجم، واصفاً إياها بـ "المفلسة" في إشارة لضعف الجايران وحزب الله في تقديره، مشيراً الى أن خلال ولايته، لم يكن هناك من تدفقات مالية لايران ولتمويلها حزب الله.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير الأميركي إيلون ماسك، عبر منصة "إكس" وتابعها نحو مليوني شخص واستمرت لقرابة الثلاث ساعات، بعد أن تأخر انطلاقها عن موعدها المحدد بنحو ما يزيد عن 30 دقيقة، بسبب ما زعم ماسك أنه "هجوم سيبراني" محتمل.

في سياق آخر، جدد ترامب، هجومه الحاد على الرئيس جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، محذراً من أن الأخيرة من شأنها "تدمير الاقتصاد" إذا ما فازت في تلك الانتخابات. واعتبر ترامب أن ما يُهم الناخب الأميركي هو "الاقتصاد" والتضخم، وأن "أسعار المواد الغذائية في ارتفاع... وهذه الإدارة الغبية سمحت بحدوث هذا الأمر". وشددعلى ضرورة أن تكون هنالك خطة لخفض الإنفاق الحكومي. فيما دعا ماسك إلى ضرورة أن تكون هنالك لجنة "كفاءة حكومية" تضمن إنفاق أموال الضرائب بشكل صحيح، وأضاف: سأكون سعيداً بالمشاركة في هذه اللجنة.

فيما يخص الملف الأوكراني، وصف ترامب الرئيس الأميركي الحالي بأنه "قد لا يكون لديه معدل ذكاء على الإطلاق فيما يتصل بالملف الأوكراني".  وانتقد  بايدن على وجه التحديد لقوله إن أوكرانيا قد تصبح دولة عضوًا في الناتو، وادعى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكن ليذهب إلى أوكرانيا بدون أسلوب بايدن.

ووصف بوتين بأنه "مفاوض جيد"، مستطرداً: "أعتقد بأنه كان يفعل ذلك من أجل التفاوض". وفي سياق متصل، أشاد ترامب بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وقال إنهم جميعا من الزعماء الأقوياء "المستبدين" باعتبارهم "في قمة قوتهم"، على حد قوله.

وأسهب ترامب في الحديث عن ملف الهجرة خلال المقابلة، ووعد بتنفيذ أكبر عملية ترحيل في تاريخ البلاد إذا تم انتخابه في انتخابات نوفمبر المقبل.

وفيما يتعلق بأزمة المناخ، شدد الرئيس الأميركي السابق على أن التهديد الأكبر ليس الاحتباس الحراري العالمي، حيث سيرتفع مستوى المحيط بمقدار ثُمن بوصة على مدى الأربعمائة عام القادمة، بينما إن التهديد الأكبر هو الاحتباس الحراري النووي، على حد وصفه.

يذكر أن مفوّض الشؤون الرقمية في الاتحاد الأوروبي تييري بريتون كان وجّه رسالة إلى مالك منصّة إكس إيلون ماسك الإثنين، قبل ساعات قليلة من مقابلة مباشرة مع ترامب عبر المنصّة، لتذكيره بالالتزامات بالاعتدال على الشبكة الاجتماعية لتجنّب "تضخيم المحتوى الخطير". 

آخر الأخبار

أخبار دولية

مقابلة

طهران

تهاجم

LBCI التالي
إيران: لا نطلب "الإذن" من أحد للردّ على إسرائيل
تحقيق في محاولات قرصنة من قبل إيران استهدفت مستشاري هاريس وترامب
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More