LBCI
LBCI

بن غفير يدعو مجددا الى السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى

أخبار دولية
2024-08-26 | 06:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بن غفير يدعو مجددا الى السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بن غفير يدعو مجددا الى السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى

جدد وزير الأمن الوطني الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير دعوته للسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، مما أثار انتقادات حادة بسبب تأجيج التوتر في وقت يسعى فيه مفاوضون للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة.

وبعد مقابلة أجراها مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلت المحطة عن بن غفير قوله في منشور على منصة إكس اليوم: "السياسة تسمح بالصلاة في جبل الهيكل (المسجد الأقصى). القانون يساوي بين اليهود والمسلمين. سأبني كنيسا هناك".

وأصدر مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على الفور بيانا يؤكد مجددا موقف إسرائيل الرسمي الذي يقبل بالقواعد المعمول بها منذ عقود وتقيد صلاة غير المسلمين في المسجد الأقصى.

وقال مكتب نتنياهو: "لا تغيير في الوضع القائم في جبل الهيكل".

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن دعوات "المتطرف بن غفير لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى المبارك، خطيرة جدا... هذه الدعوات المرفوضة والمدانة للمساس بالمسجد الأقصى المبارك، هي محاولات لجر المنطقة إلى حرب دينية ستحرق الجميع".

ودعا أبو ردينة، المجتمع الدولي وخصوصا الإدارة الأميركية إلى التحرك الفوري لإجبار الحكومة الإسرائيلية على "الالتزام بالوضع القانوني والتاريخي السائد في الحرم الشريف".

كما حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من دعوة الوزير الإسرائيلي. وقالت في بيان: "تحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج هذا التحريض الذي يمارسه بن جفير وأمثاله، خصوصا إدخال ساحة الصراع في دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها وقد لا تنتهي".

وقال بيان لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس): "ندعو أبناء شعبنا في الضفة الغربية والداخل المحتل للنفير العام والحشد في الأقصى والرباط في ساحاته، والتصدي لمخططات الاحتلال، كما ندعو مقاومتنا الباسلة وشبابنا الثائر في الضفة المحتلة إلى تصعيد اشتباكهم مع العدو المجرم وقطعان مستوطنيه".

وتأتي تصريحات بن جفير اليوم بعد أقل من أسبوعين على زيارته المسجد الأقصى مع المئات من أنصاره، الذين بدا أن العديد منهم يصلون علانية في تحد لقواعد الوضع القائم، مما أثار حالة من الغضب.

أخبار دولية

إيتمار بن غفير

يهود

الصلاة

المسجد الأقصى

LBCI التالي
شهداء في ضربة إسرائيلية قرب شاطئ مدينة غزة
بلديات شمال قطاع غزة تناشد: لانقاذ ما تبقى من حياة انسانية
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More