LBCI
LBCI

"قطر الخيرية" تدعم "أونروا" بـ3 ملايين دولار لإغاثة سكان غزة

أخبار دولية
2024-08-27 | 07:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"قطر الخيرية" تدعم "أونروا" بـ3 ملايين دولار لإغاثة سكان غزة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"قطر الخيرية" تدعم "أونروا" بـ3 ملايين دولار لإغاثة سكان غزة

وقعت جمعية "قطر الخيرية،  وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"،  في العاصمة الأردنية عمّان، اتفاقية بقيمة 3 ملايين دولار، لتوفير مساعدات منقذة للحياة لسكان قطاع غزة.

وأوضحت "قطر الخيرية" في بيان لها، أن الاتفاقية ستغطي توفير الأغذية ومستلزمات الإيواء الطارئ، وخدمات الرعاية الصحية، إلى جانب تبرعات مالية، إضافة إلى أن الجمعية ستتبرع أيضاً بقرابة 6500 طرد غذائي للعائلات الفلسطينية في غزة.

وشدد الرئيس التنفيذي لجمعية "قطر الخيرية" يوسف الكواري، في خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية مع "أونروا"، على أهمية مواصلة دعم الشعب الفلسطيني في هذه الفترة الحرجة.

وقال الكواري: "نحن في قطر الخيرية يظلّ التزامُنا بتخفيف معاناة السكان المستضعفين في قطاع غزة ثابتاً لا يتزعزع، وهذه الشراكة مع أونروا تمثّل خطوة أخرى في تقديم الإغاثة الفورية وإيصال المساعدات الأساسية إلى المحتاجين".

ولفت إلى ما تواجهه الجهات الإنسانية الفاعلة من قيود وتأخير يعرقلان إيصال المساعدات التي تشتدّ الحاجة إليها في قطاع غزة، الأمر الذي يبيّن ضرورة تعزيز عمليات إيصال المساعدات الإنسانية.

وأكد الكواري أنه من غير الممكن أن تحل تلك الجهود الإنسانية محل وقف إطلاق النار الضروري لإنهاء المعاناة غير المسبوقة للمدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

بدوره، ثمّن رئيس هيئة شؤون موظفي "أونروا" في عمّان بن ماجيكودونمي، الدعم الذي تقدّمه "قطر الخيرية". وقال: "نحن ممتنّون لدعم قطر الخيرية الذي يُعَدّ أساسياً من أجل توفير المساعدات الإنسانية التي تشتدّ الحاجة إليها، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية في قطاع غزة، خصوصاً في الفترة التي تسبق حملة التحصين ضدّ شلل الأطفال".

وفي مطلع آذار الماضي، تعهدت قطر بتقديم 25 مليون دولار لدعم وكالة "أونروا" لتجاوز الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما أعلنت دعمها الكامل للوكالة التي واجهت ضغوطات كبيرة من قبل "إسرائيل" وحلفاءها خلال الفترة الماضية.

آخر الأخبار

أخبار دولية

الخيرية"

"أونروا"

ملايين

دولار

لإغاثة

LBCI التالي
خامنئي يدعو إلى تنظيم الفضاء الإلكتروني
جولة المفاوضات في القاهرة.. هذه النقاط التي تُبحث
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More