LBCI
LBCI

الأسبوع المميت عام 1994 في عالم الفورمولا 1...حلبة إيمولا تحيي الذكرى (فيديو)

2024-05-01 | 11:18
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الأسبوع المميت عام 1994 في عالم الفورمولا 1...حلبة إيمولا تحيي الذكرى (فيديو)

 تجمع محبو سباقات السيارات والسياسيون على حلبة إيمولا الإيطالية اليوم الأربعاء لإحياء ذكرى البرازيلي إيرتون سينا بطل العالم السابق لسباقات فورمولا 1 للسيارات ثلاث مرات والذي توفي بسبب حادث على الحلبة قبل ثلاثين عاما خلال سباق جائزة سان مارينو الكبرى.
 
وسارت جماهير تحمل علم البرازيل بجوار الحلبة قبل الوقوف دقيقة صمت في تمام الساعة 2:17 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1217 بتوقيت جرينتش) في منعطف تامبوريلو في نفس توقيت الحادث الذي أودى بحياة السائق البرازيلي المحبوب عن عمر يناهز 34 عاما.
 
وأحيت الجماهير أيضا ذكرى السائق النمساوي رولاند راتزنبرجر الذي توفي قبل سينا بيوم بعد حادث خلال التجارب التأهيلية. وأدى ذلك الأسبوع المميت في عام 1994 إلى مراجعة كبيرة للسلامة، ما غير فورمولا 1 إلى الأبد.
 
وكان برونو سينا، ابن شقيقة ايرتون وسائق فورمولا 1 السابق، ضمن الحضور إلى جانب والدي راتزنبرجر.
 
وحضر وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني بالإضافة إلى نظيريه البرازيلي والنمساوي ماورو فييرا وألكسندر شالنبرج، حفل التأبين في الحلبة. ووضع إكليل من الزهور عند منعطف تامبوريلو بعد دقيقة الصمت، وسط تصفيق من الجمهور وأفراد الأمن. كما تم وضع الأوشحة والزهور والشموع على تمثال سينا في إيمولا.
 
يذكر أن سينا، الذي كان يقود مع فريق وليامز، كان يومها بدأ السباق من مركز أول المنطلقين، وإلى جواره مايكل شوماخر مع فريق بينيتون. ودخلت سيارة الأمان إلى السباق بسرعة بعد اصطدام البرتغالي بيدرو لامي بسيارة بينيتون المتوقفة والتي كان يقودها جيه.جيه ليتو، وبعد وقت قصير من عودة السباق اصطدمت سيارة سينا بجدار خرساني عند منعطف تامبوريلو. ونقل البرازيلي بالطائرة إلى المستشفى بينما استؤنف السباق وفاز به شوماخر. وأعلن عن وفاة سينا في تمام الساعة 6:40 مساء بالتوقيت المحلي بعد حوالي ساعتين ونصف من وصوله إلى المستشفى. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

المميت

الفورمولا

1...حلبة

إيمولا

الذكرى

(فيديو)

LBCI التالي
الريال يعادل البايرن وكفة مرحلة الاياب ترجح لمصلحة الملكي بين جمهوره!
"الحياة ليست عادلة"... البطل الفرنسي فرانسيس نغانو يودع طفله الرضيع
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More