LBCI
LBCI

انطلاق حفل ختام أولمبياد باريس... ولوس أنجلوس على موعد مع النسخة المقبلة

2024-08-11 | 16:02
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
انطلاق حفل ختام أولمبياد باريس... ولوس أنجلوس على موعد مع النسخة المقبلة

انطلاق حفل ختام أولمبياد باريس... ولوس أنجلوس على موعد مع النسخة المقبلة

انطلق حفل ختام ألعاب باريس 2024 الصيفية مساء الاحد ببث صور جوية لنهر السين وبعض اللحظات البارزة من حفل الافتتاح في 26 تموز، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وبعد أيام عدة من المنافسات، ستمرر العاصمة الفرنسية الشعلة الأولمبية إلى لوس أنجلوس، المدينة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2028، في ختام الاحتفالات في حديقة التويلري، حيث يقع المرجل الأولمبي، وفي ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني.

وبدأت الاحتفالات في حديقة التويلري حيث اطفأ السباح الفرنسي ليون مارشان، الفائز بأربع ميداليات ذهبية، المرجل الأولمبي، أحد أبرز رموز الألعاب، لنتقل الشعلة في فانوس إلى الملعب.

ومع استضافة لوس أنجلوس النسخة المقبلة في 2028، من المتوقع أن يشهد الحفل حضور نجم هوليوود توم كروز المتوقع أن يلعب دوراً في عملية التسليم.

وأطلقت احدى ابرز المغنيات المعاصرات زاهو دي ساغازان البرنامج الفني للحفل بغناء مقطوعة كلاسيكية خالدة في قصر التويلري "تحت سماء باريس".

وأضفت الفنانة الشابة البالغة 24 عاماً لمسة قديمة على بداية الحفل، حيث غنى هذا النشيد للعاصمة أعظم الفنانين، بما في ذلك إديت بياف وإيف مونتان وميراي ماتيو.

ورافقت الأغنية إطفاء المرجل الأولمبي ورحيل الشعلة بين يدي السباح مارشان.

ويهدف هذا العرض الذي يُقام وفق اجراءات أمنية مشددة إلى أن يكون مختلفا تماماً عن حفل الافتتاح، الذي اقيم على طول نهر السين وأطلق الألعاب الأولمبية في باريس بأسلوب أنيق.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

أولمبياد

باريس...

أنجلوس

النسخة

المقبلة

LBCI التالي
الشعلة الأولمبية قد تصبح مشهدًا دائماً في سماء باريس... وهذه التفاصيل
قد تكون المشاركة الأنجح في تاريخهم... 5 ميداليات للعرب في اليوم نفسه في الأولمبياد!
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More