LBCI
LBCI

بعد عودة الرياضيين من باريس... كلب بوليسي في كوريا الجنوبية لمنع انتشار "بق الفراش" (صور)

2024-08-13 | 15:17
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بعد عودة الرياضيين من باريس... كلب بوليسي في كوريا الجنوبية لمنع انتشار "بق الفراش" (صور)

أعلنت كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء عن تخصيص كلب بوليسي في مطارها الرئيسي، كأول كلب من نوعه مدرّب على اكتشاف بق الفراش، وذلك لمنع انتشار هذه الحشرات مع عودة الرياضيين من أولمبياد باريس.

وقد حصلت كوريا الجنوبية على 32 ميدالية، منها 13 ذهبية، ما وضعها في المرتبة الثامنة في ترتيب الميداليات. وعاد حوالي 140 رياضياً إلى سيول خلال الأسبوع الماضي، وتم نشر الكلب البوليسي "سيكو" في المطار الرئيسي في سيول، ضمن مبادرة مشتركة بين الحكومة وشركة "سيسكو"، أكبر شركة لمكافحة الحشرات في كوريا الجنوبية.

وأشارت "سيسكو"، في بيان، إلى أنّ "سيكو"، وهو كلب من سلالة بيغل يبلغ سنتين، تلقى تدريبات ليصبح قادراً على رصد رائحة الفيرومون الخاصة ببق الفراش وتحديد موقع الحشرات الماصة للدماء في غضون دقيقتين بدقّة تصل نسبتها إلى 95 في المئة.
 
وقال ناطق باسم الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "من 9 آب حتى 8 أيلول، اليوم الذي تختتم فيه الألعاب البارالمبية، ستكون خدمات الكلب الكاشف عن بق الفراش متاحة في مطار إنتشون لمَن يرغبون في استخدامها".
 
وتتضمّن المبادرة أيضاً الاستعانة بخبراء في مكافحة بق الفراش يتمتعون بخبرة تزيد عن عشر سنوات للمساعدة في تفتيش الأمتعة. وزاد تطهير الطائرات من مرة واحدة في الشهر إلى مرة في الأسبوع، مع التركيز على الرحلات المتوجّهة من باريس إلى إنتشون.
 
وبقيت كوريا الجنوبية خالية إلى حد كبير من بق الفراش لسنوات، قبل تسجيل تفشٍّ مع معاودة السفر بعد جائحة كوفيد-19.
 
وأظهرت الأرقام الرسمية أنّ 950 حالة تم الإبلاغ عنها بين تشرين الثاني وشباط.
 
وعانت باريس من تفشي بق الفراش في العام الفائت، إذ أثارت تقارير عن ظهوره حالاً من الذعر في مختلف أنحاء فرنسا خلال فصلي الصيف والخريف، مما تسبب بإغلاق عدد كبير من المدارس.
 
 
 
وكالة فرانس برس
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

كوريا الجنوبية

تخصيص

كلب بوليسي

المطار

أول كلب

اكتشاف

بق الفراش

عودة الرياضيين

أولمبياد باريس.

الأرجنتيني مارتينيس يستمر في صفوف إنتر حتى عام 2029
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More