LBCI
LBCI

السويسري يان سومر يعلن اعتزاله اللعب الدولي

2024-08-19 | 14:00
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السويسري يان سومر يعلن اعتزاله اللعب الدولي

السويسري يان سومر يعلن اعتزاله اللعب الدولي

أعلن حارس مرمى منتخب سويسرا ونادي إنتر الايطالي يان سومر، البالغ من العمر 35 عاما، اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي بعد مسيرة استمرت 12 عاما مع منتخبه الوطني.

وقال سومر في بيان "بعد دراسة متأنية، قررت إنهاء مسيرتي كحارس مرمى للمنتخب السويسري. لقد كان شرفا وامتيازا عظيما بالنسبة لي أن أتمكن من تمثيل بلدي على أعلى مستوى على مدى 12 عاما خلال 94 مباراة دولية".

وأضاف سومر الذي حافظ على نظافة شباكه 35 مرة في 94 مباراة "مع ختام نهايات كأس أوروبا عند جيراننا الألمان، حيث قضيت سابقا سنوات لا تُنسى في الدوري الألماني، حان الوقت لكي أقول وداعا".

ويُعتبر سومر الحارس الأكثر تمثيلا على الصعيد الدولي في تاريخ منتخب سويسرا وكانت آخر مبارياته الدولية الإقصاء بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس أوروبا ضد إنكلترا في 6 تموز في دوسلدورف.

وخاض سومر باكورة مبارياته الدولية في 30 أيار 2012، عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره بإشراف المدرب الشهير أوتمار هيتسفيلد، خلال مباراة ضد رومانيا في لوسيرن.

ومنذ اعتزال دييغو بيناليو بعد كأس العالم 2014، أصبح سومر الذي انضم إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بعد نهائيات البرازيل، الحارس الأول للمنتخب الوطني، وفق ما نقل وكالة "فرانس برس".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

اعتزاله

اللعب

الدولي

LBCI التالي
كأس الأنتركونتينانتال "FIBA Intercontinental Cup 2024" حصريّاً في لبنان على الـ"LBCI"
بعد مشاركته في أولمبياد باريس... محطة رياضية جديدة تنتظر يابوسيلي
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More