LBCI
LBCI

"كل شيء له نهاية"... لاعب دنماركي شهير يعلن اعتزاله دولياً

2024-08-23 | 14:00
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"كل شيء له نهاية"... لاعب دنماركي شهير يعلن اعتزاله دولياً

"كل شيء له نهاية"... لاعب دنماركي شهير يعلن اعتزاله دولياً

أعلن المدافع سيمون كاير، قائد المنتخب الدنماركي السابق، اعتزاله الدولي بعد 15 عاماً، وفق وكالة "فرانس برس".

كاير الذي ساعد في إنقاذ حياة مواطنه كريستيان إريكسن عام 2021 بعد أن عانى الأخير من أزمة قلبية حادة خلال كأس أوروبا، قال في حسابه الرسمي على إنستغرام "كل شيء له نهاية. لقد قررت اعتزال اللعب مع المنتخب الدنماركي بعد 15 عاما رائعة بالقميصين الأحمر والأبيض".

وتميّز كاير بدوره القيادي لسنوات طويلة سواء مع الأندية التي لعب فيها او في المنتخب الدنماركي، الا أنّ لاعب ميلان الإيطالي السابق عانى في السنوات الأخيرة من كثرة الإصابات.

كانت محطته الأخيرة مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2024 لكنه لم يشارك لأي دقيقة، قبل أن تخرج الدنمارك على يد ألمانيا من الدور ثمن النهائي.

ويعتبر كاير (35 عاما) الذي لا يزال من دون ناد بعد انتهاء مشواره مع ميلان، ثاني اكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في تاريخ المنتخب (132)، بفارق مباراتين عن إريكسن صاحب الرقم القياسي.

وفي لحظة لا تُنتسى من مسيرته، وتحديدا في حزيران 2021، كان كاير أول الواصلين الى إريكسن الذي سقط أرضا بعد تعرّضه لأزمة قلبية وكان له تدخل مباشر قبل وصول الطاقم الطبي لإنقاذ حياة زميله.

عززت هذه الحادثة من مكانته كقائد يحتذى به أُدرج بعدها ضمن لائحة من 30 لاعبا مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الاولى في مسيرته.

بدأ مسيرته الإحترافية مع نادي ميتيلاند في بلاده عام 2007، قبل ان ينتقل الى باليرمو الإيطالي لعامين (2008-2010)، ثمّ لعب لثلاثة اعوام في فولفسبورغ الألماني الذي أعاره لروما الإيطالي (2012).

خاض موسمين مع ليل الفرنسي وكذلك مع فنربهتشه التركي وثلاثة مواسم مع إشبيلية الإسباني (2017-2020). لعب معارا مع أتالانتا ثمّ ميلان في عامي 2019 و2020، قبل ان يصبح لاعبا دائما في "روسونيري" لأربعة أعوام.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

نهاية"...

دنماركي

اعتزاله

دولياً

LBCI التالي
تيك توك صوت الرياضيين من ذوي الاعاقة المشاركين في اولمبياد باريس
هذا ما يقوله المدرب احمد فران عن فرص فريق الرياضي في بطولة كأس العالم للقارات
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More