LBCI
LBCI

أغلى قطعة رياضية في تاريخ المزادات... قميص بسعر صادم وهذه التفاصيل!

2024-08-26 | 06:23
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أغلى قطعة رياضية في تاريخ المزادات... قميص بسعر صادم وهذه التفاصيل!

حطم قميص لأسطورة البيسبول الأميركي بيب روث الرقم القياسي لأغلى قطعة رياضية على الإطلاق تباع في مزاد علني، إذ تخطى سعرها 24 مليون دولار.

فقد بيع هذا القميص الذي يحمل ألوان فريق "نيويورك يانكيز" مقابل 24,1 مليون دولار، بما يشمل الرسوم والعمولات، خلال مزاد نظمته دار "هيريتيج أوكشنز".

واستمر المزاد الذي أقيم عبر الإنترنت أسابيع عدة. وبات معلوما منذ نهاية تموز أن قميص "بامبينو"، أحد ألقاب بيب روث، سيحطم الرقم القياسي.

وبهذا الرقم القياسي، أطاح القميص بطاقة بيسبول كانت عائدة إلى لاعب آخر في فريق "نيويورك يانكيز" هو ميكي مانتل، بيعت بـ12,6 مليون دولار في آب 2022 في مزاد نظمته أيضا دار "هيريتيج أوكشنز".

وعلى صعيد المعدات الرياضية التي استُخدمت خلال مباراة واحدة أو أكثر، سُجل السعر القياسي في أيلول 2022 لقميص ارتداه مايكل جوردان خلال المباراة الأولى من نهائي الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (ان بي ايه) في عام 1998.

وبيع القميص في مقابل 10,1 ملايين دولار خلال مزاد نظمته دار سوذبيز.

وفي إشارة إلى النمو القوي في هذه السوق، لم تتجاوز أي قطعة رياضية في المزادات عتبة العشرة ملايين دولار الرمزية قبل عام 2022.

ارتدى بيب روث (1895-1948) القميص الذي حطم الرقم القياسي في مباراة تاريخية ضد فريق "شيكاغو كابس" في نهائيات كأس العالم (World Series) في البيسبول عام 1932.

وفاز فريق "نيويورك يانكيز" بالمباراة وبالنهائي في أربعة أشواط (4-0).

بعد سنوات من اعتزاله الرياضة، تبرع بيب روث بالقميص لشريك له في لعبة الغولف. وأعيد بيعه ثلاث مرات، آخرها في عام 2005 مقابل 940 ألف دولار فقط.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

منوعات

رياضة

رياضية

تاريخ

المزادات...

التفاصيل!

توتو فولف: نوريس سحق كل المنافسين تقريبا والبطولة مفتوحة على مصراعيها
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More