LBCI
LBCI

فياض لـ"النهار": "أنا عامل شغلي كلو"

صحف اليوم
2024-08-22 | 00:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فياض لـ"النهار": "أنا عامل شغلي كلو"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
فياض لـ"النهار": "أنا عامل شغلي كلو"

ذكرت صحيفة "النهار" أن تداعيات أزمة انقطاع التيار الكهربائي لم تغب، إذ تواصل التحقيق القضائي فيها أمس في قصر العدل بعد التفتيش المركزي. وأدلى وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض بإفادته لدى النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار الذي باشر الاستماع إلى إفادته في ملف الكهرباء. وكان الحجار استمع قبل ذلك إلى المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك.

وسيُحدد الحجار المسؤوليات بعد انتهاء التحقيقات في واقعة أزمة إنقطاع التغذية بالكهرباء الأخيرة التي شرع بها أمس من دون تناول مأزق ملف الكهرباء المزمن بشمولية. ولن يستغرق هذا التحقيق الكثير من الوقت تمهيداً لإتخاذ قراره بعد أن يفرغ من سماع الإفادات، وعلى جدوله اليوم سماع عدد من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان، بعدما إستمع أمس الى حايك لساعة ونصف الساعة سلّمه خلال هذه الجلسة مستندات حملها معه ضمت إلى الملف وفي عدادها نسخاً عن كتب مجلس الإدارة الى وزير الطاقة وليد فياض يطلب فيها التحوّط من دون أن يتلقى مجلس الإدارة منه جواباً عنها.

لكن الوزير فياض قبل دخوله إلى مكتب النائب العام التمييزي، قال لـ"النهار"، رداً على سؤال: "أنا قمت بواجبي وخاطبت مجلس الوزراء منذ حزيران الماضي في صدد شحن الفيول على متن الباخرة spot cargo، ولم يوافق عليها إلا في الجلسة الأخيرة التي عقدها الأسبوع الماضي لأن الأولوية كانت للفيول العراقي ولا تريد الحكومة أن تزعله"، مضيفاً أن "قرار الحكومة الأخير مبني على الملف الذي سلمتها إياه. أنا عامل شغلي كلو. وأحضرت الملف نفسه معي لأسلمه إلى المدعي العام التمييزيً".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

الكهرباء

وليد فياض

كمال الحايك

جمال الحجار

LBCI التالي
بوصلة الحرب إلى الشمال.. ويوم المواجهات على طاولة الحسابات والقرارات (اللواء)
مطار بيروت يحاول "التأقلم مع التهديدات" ويستأنف جزءاً من نشاطه (الشرق الأوسط)
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More