LBCI
LBCI

البابا فرنسيس يزور البندقية في أول رحلة خارجية له منذ سبعة أشهر

أخبار دولية
2024-04-28 | 00:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
البابا فرنسيس يزور البندقية في أول رحلة خارجية له منذ سبعة أشهر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
البابا فرنسيس يزور البندقية في أول رحلة خارجية له منذ سبعة أشهر

حرص البابا فرنسيس بابا الفاتيكان على تشجيع سجينات وفنانين وشباب خلال زيارته لمدينة البندقية الإيطالية اليوم الأحد في أول رحلة يقوم بها هذا العام في اختبار لقدرته على الحركة بعد مخاوف بشأن حالته الصحية في الشهور القليلة الماضية.
 
وسافر البابا (87 عاما) بطائرة هليكوبتر وركب أيضا عربة غولف وتنقل عبر قنوات المدينة الشهيرة في أول زيارة له إلى البندقية منذ توليه البابوية عام 2013.
 
وبدأ يومه بالتوجه جوا مباشرة إلى سجن للنساء حيث تقيم دولة الفاتيكان جناها المشارك في بينالي البندقية، وهو معرض فني دولي مرموق لم يسبق أن زاره أحد الباباوات من قبل. ويسلط القرار غير المألوف بإقامة جناح الفاتيكان في السجن الضوء على دعوات البابا فرنسيس المتكررة للمجتمع للالتفاف حول الفقراء والمهمشين بما في ذلك نزلاء السجون.
 
وقال البابا فرنسيس لمجموعة من السجينات والحراس "السجن واقع مرير، وثمة مشاكل مثل الاكتظاظ ونقص المرافق والموارد وأحداث العنف تولد الكثير من المعاناة. بيد أن السجن يمكن أن يصبح أيضا مكانا للولادة الجديدة المعنوية والمادية". وأضاف قبل لقائه بعض الفنانين "دعونا لا ننسى أن لدينا جميعا أخطاء يجب أن تُغفر وجروح يجب أن تُضمد".
 
وتابع البابا قائلا إنه يتعين استغلال الفن للمساعدة في تخليص العالم من العنصرية وعدم المساواة والخوف من الفقراء.
 
والتقى البابا فرنسيس بعد ذلك بمجموعة من شباب مدينة البندقية، وحثهم على عدم قضاء حياتهم أمام شاشات هواتفهم الذكية قائلا إن من الضروري الخروج ومساعدة الآخرين بدلا من الانشغال بأنفسهم.
 
والزيارة التي تستغرق نصف يوم هي الأولى للبابا خارج روما منذ زيارة قصيرة قام بها لفرنسا في أيلول. وكان من المقرر أن يحضر قمة المناخ في الإمارات في كانون الأول لكن حال دون ذلك إصابته بالإنفلونزا قبل القمة بوقت قصير.
 
وزيارة البندقية هي الأولى من بين أربع رحلات مزمعة للبابا فرنسيس في إيطاليا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. ومن المقرر أن يزور فيرونا في أيار وتريستي في تموز، ومن المتوقع أيضا أن يحضر قمة زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في حزيران في باري.
 
وفي أيلول، من المقرر أن يبدأ أطول رحلة خارجية منذ أن تولى البابوية إذ تشمل إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وسنغافورة في الفترة من الثاني من أيلول إلى 13 من الشهر نفسه.
          

آخر الأخبار

أخبار دولية

فرنسيس

البندقية

خارجية

LBCI التالي
ماكرون مستعد "لإطلاق نقاش" حول الدفاع الأوروبي يشمل السلاح النووي
روسيا: تدمير 17 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More