LBCI
LBCI

رفع الحظر عن تطبيق "تيك توك" في كاليدونيا الجديدة

أخبار دولية
2024-05-29 | 08:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
رفع الحظر عن تطبيق "تيك توك" في كاليدونيا الجديدة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
رفع الحظر عن تطبيق "تيك توك" في كاليدونيا الجديدة

أعلنت السلطات في كاليدونيا الجديدة الأربعاء "رفع" الحظر عن تطبيق التواصل الاجتماعي "تيك توك" بعد إجراء غير مسبوق اتُخذ في 15 أيار للحد بشكل خاص من الاتصالات بين مثيري الشغب.
     
وذكرت المفوضية السامية للجمهورية في الأرخبيل الفرنسي في المحيط الهادئ في بيان ، أنه "عقب انتهاء إجراءات حالة الطوارئ المفروضة بالإقليم منذ الثلاثاء 28 أيار 2024، رُفع الحظر عن شبكة تيك توك". فيما لا يزال حظر التجول ساري المفعول.
     
وحُظر التطبيق إثر إعلان حالة الطوارئ في 15 أيار مع وجود مشغل اتصالات واحد في الأرخبيل.
     
واعتبرت الحكومة الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة "يايتدانس" الصينية، بأنها إحدى وسائل الاتصال المفضلة بين المجموعات التي ترتكب أعمال عنف ليلاً في الأرخبيل.
     
كما جاء الحظر على خلفية مخاوف من التدخل والتضليل على شبكات التواصل الاجتماعي من دول أجنبية تسعى إلى تأجيج التوترات، بحسب مصادر حكومية وأمنية أشارت في ذلك إلى الصين أو أذربيجان. 
     
والخميس الماضي أكد مجلس الدولة، أعلى محكمة إدارية فرنسية، حجب الشبكة الاجتماعية مع الأخذ في الاعتبار "الطبيعة المحدودة والمؤقتة لإجراء الحجب"، فضلا عن "المصلحة العامة المرتبطة باستعادة الأمن".
     
أعلنت فرنسا الثلاثاء رفع حالة الطوارئ في كاليدونيا الجديدة، لكنها أبقت على حظر التجول مع مواصلة إرسال التعزيزات الامنية إلى الارخبيل الفرنسي الواقع في جنوب المحيط الهادئ بعد أسبوعين من الاضطرابات.
     
وفرضت حالة الطوارئ بعد أعمال العنف التي تواصلت وأسفرت عن سبعة قتلى.
     
وأشعلها تعديل دستوري تم تبنّيه في باريس يسمح بزيادة عدد الذين يحق لهم الاقتراع في الانتخابات المحلية حيث اعتبر المنادون بالاستقلال أن هذا التدبير سيقلل من وزنهم.
     
ولا يزال الانفصاليون يطالبون بسحب الإصلاح الدستوري الذي تسبب في أسوأ أعمال عنف منذ 40 عاما وأيقظ شبح "الأحداث" التي خلفت حوالى 80 قتيلا في الفترة من 1984 إلى 1988، ما أثار مخاوف من غرق كاليدونيا الجديدة في حرب أهلية.
     
كاليدونيا الجديدة هي مجموعة من الجزر الفرنسية منذ القرن التاسع عشر. ويعتمد اقتصادها بشكل أساسي على النيكل الذي يشكل 20 إلى 30 % من الاحتياطات العالمية. 

آخر الأخبار

أخبار دولية

الحظر

تطبيق

"تيك

توك"

كاليدونيا

الجديدة

LBCI التالي
مصر ترفع سعر الخبز إلى 20 قرشا
وزير الصحة الفلسطيني: لا يوجد ما يشير إلى أن السلطات الإسرائيلية ستفتح معبر رفح قريبا
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More